اختتام فعاليات الطبعة ال 17 للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي

اختتام فعاليات الطبعة ال 17 للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي

أسدل بعد ظهر الاثنين بمستغانم الستار على فعاليات الطبعة السابعة عشر للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي نظمته مديرية التربية بالولاية .

وتميز حفل الاختتام الذي أقيم بالقاعة الزرقاء بدار الثقافة “ولد عبد الرحمان كاكي” بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة في هذه التظاهرة الثقافية التي دامت فعاليتها خمسة أيام والتي تزامنت مع احتفالات الذكرى الثامنة والأربعين لعيدي الاستقلال والشباب.

وقد توجت الأعمال المسرحية المقدمة خلال هذه الطبعة بسبعة عشر جائزة نالت منها ولاية الجزائر العاصمة جائزة أحسن عرض ثانوي درجة أولى وذلك على مسرحية” الأجنحة الشرسة” لفرقة ثانوية” الثعالبي” بحسين داي فيما عادت جائزة أحسن عرض متوسط درجة أولى لولاية تلمسان عن مسرحية “ديدي براشو” لفرقة منتخب مديرية لتربية وجائزة أحسن عرض ابتدائي درجة أولى لولاية البليدة عن مسرحية ” عودة الصديق” لفرقة مدرسة “عمار محمد”.

وقد تقاسمت جوائز الدرجة الثانية والثالثة للأطوار التعليمية الثلاثة ولايات الطارف وغرداية والمدية ومستغانم وتيزي وزو وعين تموشنت. كما منحت لجنة التحكيم جوائز أحسن تمثيل بالأطوار التعليمية الثلاثة لتلاميذ من فرق مسرحية بولايات تسيمسلت والمسيلة ومعسكر إضافة إلى جوائز تشجيعية لفرق مسرحية من ولايات الجلفة وسوق اهراس وورقلة وباتنة.

وللتذكير فقد تنافس في هذه الطبعة التي حملت شعار “زر مستغانم وابرز فنك” 28 عرضا مسرحيا قدمتها فرق من 26 ولاية من مختلف ولايات الوطن. وقد تم على هامش هذه التظاهرة التربوية تقديم محاضرة حول موضوع “كتابة النص المسرحي” و تنظيم زيارات سياحية للمعالم الأثرية والتاريخية التي تزخر بها مدينة مستغانم مثل ضريح ” سيدي لخضر بن خلوف وكذا لشواطئ الولاية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة