اختراع جهاز يصدر موجات صوتية لتهدئة مرضى الأسنان عند العلاج

اختراع جهاز يصدر موجات صوتية لتهدئة مرضى الأسنان عند العلاج

أعلن فريق يتكون من علماء أعصاب

 عن صنعهم لجهاز يطلق موجات صوتية تهدئ مخاوف مرضى الأسنان وتجعلهم أكثر استرخاء عند العلاج و ذكرت وسائل الإعلام اليوم الأحد أن هذا الجهاز الجديد ” نوكالم” الذي صنعه علماء أعصاب أميركيون  يجعل أيضا المرضى الذين تصيبهم حالة من الهلع عند زيارة أطباء الأسنان يشعرون بالاسترخاء التام.

و يتكشل الجهاز الجديد من سماعات توضع على الأذنين ومولد صغير يطلق ترددات كهربائية أمواجا صوتية إلى الدماغ تهدئ المريض وتتيح للطبيب مواصلة عمله بشكل طبيعي أشار فريق العلماء إلى أنه بعد انقضاء خمس دقائق من استخدام الجهاز يخف نشاط الأمواج الدماغية ويشعر المريض بحالة من الاسترخاء العميق والتأمل و يمكنه النوم كذلك.

وبدأت تجارب على استخدام هذا الجهاز على المرضى الذين يعانون من الأرق والقلق المزمن والضغط النفسي ما بعد الصدمة لأنه يطلق مواد السيروتونين الكيميائية في الدماغ والتي تترافق مع الشعور بالاسترخاء و السعادة.

وذكرت دراسة نشرت مؤخرا في دورية الأكاديمية العامة لطب الأسنان أن جميع مرضى الأسنان الذين يشعرون بالخوف والقلق العميق تراجعت عوارضهم بعد استخدام هذا الجهاز بنحو 50%.

و بهذا الخصوص أكد الدكتور ميرفين دروان من جمعية طب الأسنان ومستحضرات التجميل أنه أول طبيب يستخدم هذه الجهاز في بريطانيا مضيفا ” يدخل المريض عند استخدام هذا الجهاز في حالة من الاسترخاء العميق والنعاس والتي تحدث ما بين النوم واليقظة لبضع لدقائق جون أن تبدو عليه أي آثار جانبية”.

وأضاف أن “المرضى يظلون يقظين خلال العلاج ويستجيبون لصوتي ولكنهم لا يشعرون بالقلق أو التوتر وبإمكاني القول أنها وسيلة قوية ورأيت مرضى  ينتابهم عادة القلق و الخوف هادئين تماما”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة