اختفاء 11 حاوية مجهولة المحتوى من ميناء الجزائر

اختفاء 11 حاوية مجهولة المحتوى من ميناء الجزائر

اختفت 11 حاوية مجهولة المحتوى من ميناء الجزائر، منذ أيام، في ظروف غامضة، وسط حالة طوارئ سادت جهاز الجمارك على خلفية الفضيحة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحاويات الـ11، جرى تفريغها بميناء الجزائر منذ أيام، وكان مقررا أن يتم تحويلها إلى مخزن الجمارك في برج البحري، تمهيدا لمنحها لصاحبها بعد إتمام الإجراءات القانونية المعمول بها، قبل ان يجري اكتشاف اختفائها في ظروف ما تزال تحير الجميع.

وأوضحت المصادر التي أوردتنا الخبر، أن الحاوية مصرح على أنها تحتوي عطورا ومستحضرا تجميل، غير أن اختفائها بشكل غامض، دون حتى أن يتم رصدها من طرف كاميرات المراقبة، او العثور عليها من طرف أعوان الأمن ورجال الجمارك، دفع بالجهات المسؤولة إلى اعلان ما يشبه حالة طواري في صفوف كافة العاملين بالميناء، وفتح تحقيقات متشعبة في الموضوع.

ويجري اعتقاد في صفوف مسؤولي الجمارك، بأن الحاويات تحتوي مواد اخرى غير تلك المصرح بها، فيما ذهبت ترجيحات اخرى إلى البحث في فرضية وجود مواد محظورة داخل الحاوية.

وشملت التحقيقات التي تجريها مصالح الأمن وفرق من مصالح قمع الغش بالجمارك، كل العاملين بمحيط تواجد الحاويات من رجال امن وجمارك، وسط سباق مع الساعة لكشف لغز اختفاء الحاويات وتجنب فضيحة مدوية قد تكون تداعياتها غير متوقعة.




التعليقات (1)

  • citoyen

    resultat de la gouvernance des responsables des douanes

أخبار الجزائر

حديث الشبكة