اختيار فيلم الافتتاح يشوش على مهرجان الإسكندرية السينمائي…”ايروان” الجزائري يدخل منافسة المسابقة الرسمية”

اختيار فيلم الافتتاح يشوش على مهرجان الإسكندرية السينمائي…”ايروان” الجزائري يدخل منافسة المسابقة الرسمية”

مشهد من الفيلم الجزائري “أيروان”
تشارك الجزائر في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول الحوض المتوسط، بفيلم “ايروان” للمخرج إبراهيم تساقي، ضمن منافسة تضم 11 فيلما من دول عربية مثل مصر الدولة المنظمة، لبنان والمغرب، وأخرى أجنبية.
ويتحدث الفيلم عن قصة صداقة وحب تجري وقائعها في الصحراء تجمع بين “أمايا” تارقي من الصحراء، و”كلود” فتاة فرنسية مراهقة، غير أن هذه العلاقة الدافئة تعرف مشاهد درامية عندما تغادر كلود باتجاه موطنها وتترك أياما رهينة مشاعره الجياشة، التي تدفعه إلى خوض رحلة البحث عن معشوقته، وحينها يدخل حبه الأول، كما تلقي القيم والعادات بثقلها في المعادلة.
ولعل أهم ما يميز الدورة هو اعتماد برنامج متنوه وثري ونشاطات مرافقة تتناول السينما الآسيوية، والسينما الأندلسية، إلى جانب أفلام احتفالية المغرب بعيدها السينمائي الذهبي، وأفلام سوريا كضيف شرف المهرجان. كما كاد يتحول اختيار فيلم افتتاح المهرجان إلى فضيحة سينمائية، بعدما تراجعت ادارة المهرجان عن الفيلم المقرر والمعلن عنه في المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم الأسبوع الماضي وهو الفيلم المغربي whatever lola want أي “ما تريده لولا” للمخرج نبيل عيوش، واستبدلته بفيلم “الممثلات” الفرنسي الذي أخرجته فاليريا بروني شقيقة زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة