إعــــلانات

ارتفاع الإصابات.. السلالات المتحورة والحالة الصحية للعائدين من الخارج: فورار يكشف الوضعية الوبائية

ارتفاع الإصابات.. السلالات المتحورة والحالة الصحية للعائدين من الخارج: فورار يكشف الوضعية الوبائية
الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر جمال فورار

كشف الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الأحد، لدى استضافته بالتلفزيون الجزائري. آخر تطورات الوضعية الوبائية الخاصة بفيروس كورونا كوفيد-19 في الجزائر.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر “لاحظنا خلال هذه الأيام أن عدد الإصابات بالفيروس التاجي. قد تجاوز 300 حالة يوميا، وهي زيادة محتشمة في الإصابات. تذكرنا أننا نسينا الامتثال لقواعد الوقاية”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر “هناك من المواطنين من تخلوا عن الكمامة والتباعد الجزائري. خاصة خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك. والإصابات الحالية راجعة إلى تلك الفترة”.

أما عن السلالات المتحورة لفيروس كورونا والموجودة في الجزائر، قال الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر. إنه لحد الساعة تم إحصاء 3 سلالات وهي البريطانية النيجيرية الهندية. والجهات المختصة وضعت كل جهودها والإمكانيات المتوفرة من أجل مسح وردع انتشارها.

ويخصوص المواطنين العائدين من الخارج والمتواجدين في الحجر الصحي. أعلن الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، أنه لم تسجل أية حالة وسط العائدين لحد الساعة.

إعــــلانات
إعــــلانات