ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداء الاسكندرية الى 21 قتيلا و43 مصابا

ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداء  الاسكندرية الى 21 قتيلا و43 مصابا

ارتفع عدد قتلى الاعتداء بسيارة مفخخة الذي وقع ليل الجمعة السبت امام كنيسة في الاسكندرية (شمال غرب مصر) الى 21 شخصا  حسب حصيلة جديدة نشرتها وزارة الصحة المصرية وكانت الوزارة المصرية قد تحدث في وقت سابق عن وفاة 7 اشخاص و24 جريحا.
وقد وقع الانفجار الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه بعد حوالى نصف الساعة من منتصف ليل الجمعة السبت بينما كان مصلون يغادرون كنيسة القديسين في حي سيدي بشر في المدينة واوضحت وزارة الداخلية ان السيارة التي انفجرت كانت متوقفة امام الكنيسة .
وذكرت تقارير اعلامية من جهتها  ان 3 سيارات انفجرت أمام كنيسة “القديسين” بشارع خليل حمادة بمحافظة الإسكندرية فى تمام الساعة الثانية عشرة و20 دقيقة بعد منتصف الليل بالتزامن مع الاحتفالات بالعام الجديد 2011.  واضافت انه عقب الحادث تحركت جموع الأقباط نحو موقع الحادث ورددوا هتافات معادية وحاول البعض اقتحام مسجد مجاورللكنيسة إلا أن قوات الأمن سيطرت على الموقف.
واشارت مصادر اعلامية رسمية ان الرئيس المصري حسني مبارك الذي تابع  العمل ” الإرهابي الآثم ”  ودعا الى الاسراع في التحقيقات الجارية لكشف ملابسات هذا العمل “الإجرامي وتعقب مرتكبيه ومن يقفون وراءهم” .
كما أدان رئيس الوزراء أحمد نظيف “بشدة ” الحادث  الإجرامى واكد أكد أنه” يستهدف كل المصريين بكافة أطيافهم .” 


التعليقات (1)

  • صباح التهامى(حلم أيوب المصرى)

    السلام عليكم إن حادث كنيسة الأسكندرية جاء كرد فعل على الممارسات الخطيرة التى حدثت مؤخرا ضد الإسلاميين فى مصر وبخاصة الإشاعات المفتعلة والمغرضة ضد الأخوات المنتقبات ويؤسفنى القول أن الحادث لن يكون الأخير فى مصر والسلام عليكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة