استحداث نقاط بيع لقارورات غاز البيتان بمشاتي وقرى نائية بولاية سوق أهراس

استحداث نقاط بيع لقارورات غاز البيتان بمشاتي وقرى نائية بولاية سوق أهراس

استحدث مسؤولو مركز توزيع قارورات غاز البيتان بسوق أهراس نقاط بيع جديدة بالمشاتي النائية بالولاية لضمان إيصالها إلى مستحقيها حسب ما علم اليوم الأحد من مدير المركز.

وأوضح السيد بشير شعلان أن ذلك تقرر تفاديا لكل احتمالات متوقعة على غرار التقلبات الجوية التي عادة ما تحول دون وصول هذه المادة الطاقوية إلى هذه المناطق مضيفا بأن هذا المركز التابع للمؤسسة الوطنية لتوزيع وتسويق المواد البترولية نفطال” تحصل مؤخرا على وسائل توزيع جديدة تتمثل في شاحنات بسعة 210 قارورة للواحدة وذلك في إطار برنامج توسيع نشاط التوزيع بولاية سوق أهراس.

وأفاد نفس المتحدث بان المركز قام منذ مطلع نوفمبر الأخير الى غاية 15 ديسمبر بتوزيع أزيد من 120 ألف قارورة غاز للبيتان موضحا بأنه تم تسخير جميع الوسائل من أجل تغطية شاملة بهذه المادة ووضعها في متناول كافة سكان المناطق التي لم يتم ربطها بعد بشبكة الغاز الطبيعي عبر إقليم الولاية خاصة في الفترة الشتوية الممتدة من أكتوبر إلى غاية أفريل من كل سنة.

وأشار مسؤول المركز إلى أن تعبئة قارورات الغاز يتم على مستوى مركز “التدنينببلدية مداوروش الذي يتوفر على عتاد إلكتروني متطور ويضمن التعبئة وفقا للمعايير الدولية من حيث الوزن والتأمين والفحص لجميع تسربات الغاز المحتملة.

وخففت مجهودات القائمين على مركز التوزيع كثيرا من معاناة سكان المناطق النائية والمعزولة الذين كثيرا ما عانوا من نقص قارورات غاز البيتان وتكبدوا مشاق ومصاريف شحنها.

وقصد التعريف والتحسيس بأهمية طرق استعمال قارورة الغاز لتفادي مخاطر منزلية محتملة تم نهاية نوفمبر الأخير تنظيم حملة تحسيسية عبر إذاعة سوق أهراس الجهوية نشطها كل من مسؤول الأمن الصناعي لمقاطعة الغاز بقسنطينة ورئيسة دائرة التسويق لقسنطينة فضلا عن رئيس مركز التوزيع بسوق أهراس قدموا خلالها نصائح وإرشادات.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة