استشهاد أكثر من 1090 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهاد أكثر من 1090 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في اليوم العشرين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1090 شهيدا وأكثر من 5080 جريحا وفقا لدائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الدائرة «ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 1090 شهيدا وما لا يقل عن 5080 جريحا».

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية على عدة أهداف في قطاع غزة من ضمنها منزلا في حي الشيخ رضوان و سيارة في شارع النفق.

وكان حسنين اعلن في وقت سابق اليوم ان «عدد الشهداء بلغ 1082 شهيدا».وأعلن «استشهد منذ منتصف الليلة الماضية 40 مواطنا بينهم امرأة وأبناؤها الثلاثة في غارات جوية وقصف مدفعي في مناطق في قطاع غزة».

وتابع أن «عدد الجرحى بلغ نحو 5050 بينهم مئات في حالات خطرة او حرجة».

وأوضحت مصادر طبية ان خمسة أشخاص من عائلة واحدة استشهدوا بقذيفة دبابة في بلدة جباليا.وقصفت الدبابات منطقة شرق بلدة بيت لاهيا حيث سقطت إحدى القذائف في منزل أسفر عن استشهاد امرأة وأبنائها الثلاثة حيث نقلوا «اشلاء ممزقة» الى مستشفى محلي في البلدة وفقا للطبيب حسنين.

من جهة أخرى أفاد شهود عيان ان الجيش الإسرائيلي تمركز في حي تل الهوى غرب مدينة غزة حيث سيطر على الحي فيما لا يزال يسمع دوي الانفجارات والاشتباكات المتقطعة.

وقال شهود عيان «ان الدبابات الإسرائيلية تمركزت في الشوارع الرئيسية لحي تل الهوى السكني وهي تطلق القذائف والنيران باتجاه الأبراج السكنية».

وكانت عشرات الاليات المدرعة توغلت الخميس للمرة الاولى منذ بدء الهجمات الاسرائيلية في وسط منطقة تل الهوى وهي اول منطقة مكتظة بالسكان يدخلها الجيش الاسرائيلي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة