استكمال أشغال إعادة الاعتبار لوادي بشار لحماية المدينة من الفيضانات

استكمال أشغال إعادة الاعتبار لوادي بشار لحماية المدينة من الفيضانات

استكملت أشغال

إعادة الاعتبار لوادي بشار و الرامية إلى حماية المدينة من الفيضانات حسبما أفاد به مدير الموارد المائية بالولاية وأوضح مراد رشيس أن هذه الأشغال تتمثل في تجديد جدران الحماية لضفتي الوادي بطول 17 كم وشبكات القناة الرئيسية لصرف المياه المستعملة على طول 5 كم وهي مياه كانت تصب في السابق في مجرى الوادي.

ولقد تطلبت أشغال حماية المدينة وتطهير الوادي هذه و التي شرع فيها في نوفمبر 2008 – حسب نفس المسؤول -غلافا ماليا يقدر ب 1 مليار دج  خصص منها مبلغ 300 مليون دج لتدعيم و تجديد جدران ضفتي الوادي التي أتلفتها فيضانات سنة 2008 كما خصص مبلغ 700 مليون دج لعملية استخراج لأجزاء القناة الرئيسية لمياه الصرف.

كما أوضحت مديرية الموارد المائية أنه فضلا عن هذه الأشغال تجري عمليات تحديث شبكات التزويد بالمياه الصالحة للشرب و كذا صيانة و إزالة الأعشاب من مجرى الوادي بالإضافة إلى أشغال تنقية شبكات الصرف.

وتكمن أهمية هذه المشاريع على المدى المتوسط  بالإضافة الى العمليات التي ستشرف عليها مصالح بلدية بشار-حسب نفس المصدر- في تحويل موقع الوادي إلى فضاء للراحة و التنزه.

ويشير نفس المصدر أن بلدية بشار ستشرع قريبا في عملية واسعة لإعادة الاعتبار لغابات النخيل الواقعة على ضفتي الوادي فضلا عن عمليات أخرى ترمي إلى إعادة تأهيل هذا الموقع برسم برنامج بيئي واسع النطاق.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة