استلام أزيد من 30 هيكلا تربويا قبل الدخول المدرسي المقبل بالأغواط

 

سيتم استلام 31 هيكلا تربويا مع بداية الدخول المدرسي المقبل بولاية الأغواط في كافة الأطوار التعليمية حسبما علم اليوم الأحد من مديرية التربية، وأوضح مدير القطاع السيد محمد بوضبية بأن أشغال انجاز هذه المنشآت التربوية بلغت نسبا “جد متقدمة” مما يؤشر باستلامها في آجالها المحددة.

وتتمثل هذه المشاريع الجديدة – حسب ذات المسؤول- في سبع مجمعات مدرسية وخمس متوسطات وثانوية واحدة ببلدية تاجرونة و18 مطعما مدرسيا. 

كما سيعرف قطاع التربية قبل الدخول المدرسي الإنتهاء من توسعة 81 قسما في الطور الإبتدائي و57 قسما في التعليم المتوسط و7  داخليات التي ستمكن من توفير ظروف أفضل لإيواء التلاميذ المستفيدين من نظام النصف داخلي وهذا إلى جانب  إنجاز 45 ملعب من نوع ماتيكو.

ودائما في إطار الجهود الرامية إلى تحسين شروط التمدرس فقد تم – وفق مديرالتربية – استلام عمليتين تخصان إعادة الإعتبار لعدد من المؤسسات التربوية وتجهيزها حيث رصد لهذه العمليات غلاف مالي قدره 400 مليون دج .

وشملت هذه العمليات أشغال تهيئة الساحات وطلاء الجدران وتدعيم مواقع صرف مياه الأمطار لحماية المؤسسات التعليمية من تسرب منها بالإضافة إلى اقتناء التجهيزات البيداغوجية من كراسي وطاولات. كما تدعمت الحظيرة الولائية للنقل المدرسي بثماني حافلات جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لوسائل النقل المدرسي إلى 63 حافلة مما سيضمن فرص التعلم لأكبر عدد ممكن من تلاميذ المناطق النائية . 

وبخصوص التأطير البيداغوجي فقد استفاد القطاع من 90 منصبا ماليا جديدا في صنفي أستاذ مجاز في الطورين المتوسط و الإبتدائي وأستاذ في الطور الثانوي، وذكر مدير التربية بالأغواط أن المكاسب المحققة في مجال الهياكل سمحت  بتجاوز مشكل الإكتظاظ داخل الأقسام وبرفع نسبة التمدرس بالولاية إلى ما يقارب 97  في المائة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة