استلام عدة منشآت فنية كبرى قريبا بالأغواط

سيتم استلام  مطلع 2010 عدة منشآت فنية كبرى بالأغواط  من شأنها  تعزيز الهياكل القاعدية للقطاع في مجال الطرقات وفقا لما أفادت به مديرية الأشغال العمومية بالولاية. 

واستنادا إلى نفس المديرية فإن هذه المشاريع التي بلغت نسبا “متقدمة” في أشغال انجازها تندرج ضمن البرنامج التكميلي لدعم النمو حيث يرتقب استلام النفق الأرضي الذي يجري انجازه على الطريق الوطني رقم واحد بوسط مدينة الأغواط والممتد على طول 315 متر مع نهاية جانفي 2010  و قد فاقت نسبة الأشغال به 85 في المائة.

وينتظر من هذه  المنشأة الفنية التي فاقت تكلفتها المالية 400 مليون دج وتتكفل بتجسيدها الشركة الوطنية لأشغال ودراسة المنشآت الفنية أن تساهم في تسهيل حركة المرور وربط شمال المدينة بجنوبها سيما وأنها تتوسط منطقة عمرانية تشهد عادة اكتظاظا كبيرا في حركة المرور .

وبالموازاة مع ذلك تتواصل أشغال إنجاز المحول الشمالي والتي بلغت لحد الآن نسبة 55 في المائة وخصص له مبلغ مالي قيمته 300 مليون دج بما فيها أشغال التركيب والربط فضلا عن إنجاز الشطر الأول من مشروع محول أرضي مثبت بالحديد رصد له هو الآخر 230 مليون دج. 

كما يجري حاليا إنجاز محول بالمدخل الجنوبي لمدينة الأغواط مسافته 50 مترا وبلغت نسبة الأشغال به 70 في المائة و رصد له غلاف مالي قيمته 300 مليون دج.

وقد تم الإنتهاء من إنجاز منشأ فني بوادي مساعد مزود بالإنارة قصد تجنيب الطريق الوطني رقم واحد فيضانات الوادي إذ فاقت تكلفة تجسيده 420 مليون دج وهو قيد الإستغلال الفعلي مما يتيح الكثير من الخيارات لمستعملي هذا الطريق وبالتالي تخفيف ضغط  حركة المرور عن وسط عاصمة الولاية.



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة