استلام مرتقب للعديد من المشاريع التنموية ببلدية سيدي مخلوف بالأغواط

استلام مرتقب للعديد من المشاريع التنموية ببلدية سيدي مخلوف بالأغواط

أكد رئيس بلدية سيدي

مخلوف بولاية الأغواط أنه ستتدعم وتيرة التنمية بالبلدية  الواقعة على مسافة 50 كلم شمال عاصمة الولاية بمشاريع ستستلم في القريب وتشمل مختلف القطاعات ومن المنتظر استلام في أفريل القادم مشروع متوسطة جديدة بلغت نسبة تقدم الأشغال بها أكثر من 70 في المائة  وعملية تجهيز نصف داخلية توفر نحو 200 وجبة   وهو ما من شأنه تحسين ظروف التمدرس وتخفيف الضغط على المؤسسات الحالية كما أوضح رئيس البلدية.

وفي ذات السياق تدعم قطاع التربية بالبلدية ببناء مطعم مدرسي بمدرسة أحمد شكم يضمن الوجبات ل 175 تلميذا وتجهيزه بكافة مستلزمات الطبخ   حيث رصد لهذه العملية غلاف مالي قدره 6 مليون دج   بالإضافة إلى تخصيص حصة من تسع سكنات وظيفية لفائدة عمال القطاع ستستلم هي الأخرى مع نهاية السنة الجارية.

 كما يرتقب – وفق ذات المسؤول– الانتهاء من أشغال انجاز 20 سكنا اجتماعيا إيجاريا في غضون السداسي الأول من سنة 2010   والتي تمثل حصة البلدية من ضمن برنامج ألف سكن الموجه لولاية الأغواط   وخصص لهذا المشروع السكني غلاف مالي بقيمة فاقت 45 مليون دج.  

من جانب آخر استفادت بلدية سيدي مخلوف من مشروع دار الصيانة مجهزة بعتاد وآلات ثقيلة   والتي جرى انجازها في إطار البرنامج التكميلي لدعم النمو فضلا عن اختيار أرضيتي إنجاز مقاطعتين إحداهما للري والموارد المائية والثانية للأشغال العمومية.        

وقصد الاستجابة لمتطلبات المنطقة كونها تقع بمحاذاة الطريق الوطني رقم واحد سيما ما يتعلق بحوادث المرور تم إنجاز وحدة للحماية المدنية والتي دخلت مرحلة الخدمة منذ مطلع السنة الحالية   وتضم  27 عونا وسيارة إسعاف وشاحنة إطفاء  حسب نفس المصدر.

وبالموازاة مع ذلك ولفك العزلة عن المناطق النائية وتثبيت السكان بها تم تسجيل حفر بئر للمياه الصالحة للشرب بمنطقة ( بن يفو) ومنح حصة من السكنات الريفية لفائدة 25 عائلة بالإضافة إلى تخصيص حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ تلك المنطقة.

 

 

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة