استلام 14 مشروعا لحماية مدن ولاية المسيلة من الفيضانات خلال 2009

يرتقب خلال العام الجاري استلام 14 مشروعا في طور الإنجاز أو على وشك الانطلاق حاليا يتعلق بحماية مدن ولاية المسيلة من الفيضانات حسبما علم اليوم السبت من مصالح الولاية.

واستنادا لذات المصدر فإن هذه العملية تأتي تكملة للمشاريع التي تم إنجازها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة والتي مكنت من حماية 7 مدن من الفيضانات من بينها تامسة (جنوب – غرب المسيلة) و أولاد عدي لقبالة شرقا.

و لتفعيل هذه المشاريع تم تنفيذ منهجية تعتمد على التنسيق بين مصالح الري وباقي المديريات ذات الصلة من بينها الغابات والبيئة والأشغال العمومية حسبما أضافت ذات المصالح مشيرة في هذا السياق إلى أنه  بالنظر إلى هشاشة الأراضي المحاذية للأودية فقد أوكلت مهمة تشجير حوافها لقطاع الغابات فيما يتكفل قطاع الأشغال العمومية بإنجاز جسور و معابر وصيانتها وتزويدها بنظام صرف السيول في الحالات التي تستدعي هذا النوع من التدخل .

وأفاد ذات المصدر أن هذه المشاريع تطلبت غلافا ماليا إجماليا بقيمة 1 مليار و 300 مليون  مذكرا بأن الأمر يتعلق بحماية الأرواح و الممتلكات من الفيضانات التي أودت خلال العشريتين الأخيرتين بحياة ما لا يقل عن 40 شخصا فيما قدرت الخسائر المادية بأكثر من 6 ملايير دينار من بينها 2,3 مليار دينار تكبدها قطاع الأشغال العمومية في العام 2007 عبر إقليم ولاية المسيلة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة