استنزاف الملايير في أكثر من 200 مشروع وهمي بقطاع الشباب والرياضة في البيض

استنزاف الملايير في أكثر من 200 مشروع وهمي بقطاع الشباب والرياضة في البيض

أفادت مصادر قضائية رفيعة المستوى ”النهار”، أن قاضي التحقيق لدى محكمة البيض باشر خلال الأيام الماضية استدعاء المتهمين في قضية المشاريع الوهمية بمديرية الشباب والرياضة بالبيض.

  ملف وصفته مصادرنا بالثقيل من حيث المبلغ المالي الذي تعدى الملايير من الدينارات تورطت فيه شخصيات نافذة، من بينهم مدراء مركزيون وأمين عام سابق بولاية البيض، والذين سيمثلون أمام قاضي التحقيق لسماع أقوالهم في المشاريع التي أوكلت لهم بحكم مناصبهم بولاية البيض خلال فترة 2000 وإلى غاية 2003 تتعلق بمركبات رياضية بالولاية وملاعب جوارية تعدت 120 ملعب و22 قاعة رياضية وثقافية، أضف إلى ذلك وحسب مراجع ”النهار” فإن الملف يحمل أكثر من 200 مشروع وهمي مقيد بالمحاسبات العامة للولاية تمت المصادقة عليه من طرف المراقب المالي لتلك الفترة، كما أن تلك المشاريع تم اقتراحها من طرف مديرية التخطيط مما يضع عدة أطراف في قفص الإتهام. وحسب مصادرنا، فإنه تم استدعاء الأمين العام لتلك الفترة والمحال على التقاعد، كون هذا الأخير كان يصادق على هذه المشاريع وعملية المناقصات والتكليف كانت تتم بالأمانة العامة للولاية. مصالح الشرطة القضائية للفرقة الإقتصادية التي أوكلت لها مهمة التحقيق في الملف حققت مع جميع الأطراف والمديريات وأعدت ملفا ثقيلا يخص تبديد المال العام واستغلال النفوذ والحصول على أموال عمومية بغير وجه حق، كما أن الملف يحمل أسماء مقاولات كبيرة من خارج الولاية تحصلت على مبالغ مالية طائلة من الخزينة العمومية دون أن تقدم خدمة أو تنجز مشروعا حسب مصادرنا التي كشفت أن اسم الأمين العام السابق لولاية البيض ورد اسمه في ملف ثاني، وهو ملف مؤسسة أشغال الحوض بعد أن تحصل على سيارة جديدة من نوع ”307”.للتذكير، فإن ملف الشباب والرياضة يعتبر أكبر ملف حققت فيه الشرطة القضائية المصلحة الاقتصادية والمالية الماضية مدة أكثر من ثلاث سنوات قبل تحويله إلى العدالة.


التعليقات (7)

  • احمد

    كل المشاريع المبرمجة في هذه الولاية .لم تنجز على ارض الواقع.وقسمت اموالها بينهم.كل حسب النسبة المحددة له.ما هي الا اوراق تمضى هنا وهناك وكل واحد ياخذ نصيبه من المال والمواطن يتفرج ويذهب هؤلاء بالمليارات والشعب المسكين يتحسر من الغيظ.انها الحقيقة.

  • سفير

    سرق نهب وهرب , الجزائر للانقراض , سؤال اتساءله ؟ ترى هل يقرا المسؤولون الجزائريون ,… الاخبار في النهار ؟ التي تكشف اخبار السرقات والنهب والتزوير في النهار القهار ؟؟؟؟؟

  • DJL

    eh oui nous avons oublier que l'education juste et la curiosite intellectuelle ainsi que la culture sont les moyens les plus efficaces pour respecter la loi dans notre societe dans ce pays il vaut mieu etre berger que mouton

  • bemed

    ما اهلكناإلآ هذه الرشاوي و مسؤولون لا يحاسبهم مسؤولوهم، يسرق الضعيف ليأكل يسجن 05 سنوات و تسرق و تبدد مئات الملايير فأقصى ما يحكم به هو سنة في سجن 10 نجوم- مع عدم تعويض ما سرق –

  • الخيثر

    انا اسكن بالخيثر نحن في 10 سنوات لم نرى الا المشاريع الوهمية سلب نهب في هده الولاية المريضة الله لاتربحكم

  • moatine

    wilayet elbayedh mafiha walou koul wilayet li chafthoum zadou ghir elbaydh tamchi marche arriere zero fi koul majal

  • على

    وفى نفس الفترة استطع مدير الرى لكشف عن تزوير ما يقرب من 75 شهادات التاهيل لمختلف المقاولين ومن بينهم مقاول……..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة