اشتراط علامة قريبة من الحسن لحاملي‮ ‬الماجيستار والدكتوراه للمشاركة في‮ ‬مسابقة‮ الأساتذة المساعدين‬

اشتراط علامة قريبة من الحسن لحاملي‮ ‬الماجيستار والدكتوراه للمشاركة في‮ ‬مسابقة‮ الأساتذة المساعدين‬

فتح ما يفوق 130 منصب جديد..برسم السنة الجامعية2010/2011

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تاريخ انقضاء أجل إيداع الملفات للمشاركة في مسابقات التوظيف لاعتلاء منصبأستاذ مساعدبجامعة الجزائر 3 “دالي إبراهيم سابقا، ستمدد إلى غاية تاريخ 3 جانفي المقبل، في حين تم اشتراط شهادة ماجيستار أو شهادة دكتوراه مع علامة قريب من الحسن للمشاركة في المسابقة. بالمقابل فقد تم فتح 137 منصب جديد برسم السنة الجامعية 2010/2011.

وأضافت مصادر مطلعة لـالنهار، أنه بإمكان الراغبين المشاركة في مسابقات التوظيف، لاعتلاء منصبأستاذ مساعدعبر كليات و معاهد جامعة الجزائر 3 “دالي إبراهيم سابقا، بإمكانهم إيداع ملفاتهم على مستوى رئاسة الجامعة، خاصة وأنه تم تمديد تاريخ الإيداع إلى غاية 3 من شهر جانفي المقبل، علما أن التسجيلات قد انطلقت بتاريخ 12 و 13 من الشهر الجاري.

 مضيفة في ذات السياق؛ بأنّه قد تقرّر فتح 137 منصب جديد برسم السنة الجامعية 2010/2011، على مستوى كلية العلوم السياسية و الإعلام، كلية العلوم الإقتصادية ومعهد التربية البدنية والرياضية بسيدي عبد الله.

وأشارت المصادر نفسها، بأنه قد تم تخصيص 4 مناصب لتخصص نقود ومالية، منصبين خصصت 4 مناصب نقود ومالية، ومنصبين للقانون الدولي والعلاقات الدولية، فيما تم تخصيص منصبين لسبر الآراء و 4 مناصب لتخصص إدارة الموارد البشرية.

بالمقابل فقد حاز تخصص تسيير الموارد البشرية على 4 مناصب و 3 مناصب للإنجليزية.

وفي نفس الإطار؛ فقد تم تخصيص 4 مناصب للرياضيات، مقابل 5 مناصب لنظرية اقتصادية تخصص تحليل، فيما فاز تخصص إدارة أعمال بـ6 مناصب، فيما تم جعل 4 مناصب للإقتصاد الكمي واقتصاد قياسي، 3 مناصب لعلم الإجتماع الصناعي، 10 مناصب للإعلام الآلي، منصبين اثنين لدراسات إستراتيجية، مقابل 23 منصبا لأساتذة اللغة الإنجليزية مخصّص للمركز المكيف للغات، في حين تم تخصيص 23 منصبا للفرنسية مخصص للمركز المكيف للغات، بالإضافة إلى 4 مناصب للإعلام الآلي مخصص لمعهد الرياضة.

وتم تخصيص منصب واحد للنشاط الرياضي المكيف، مقابل 4 مناصب لتخصص الإدارة  والتسيير الرياضي، في حين تم تخصيص منصبين اثنين للعلوم البيوطبية الرياضية و 20 منصبا للنشاط البدني الرياضي التربوي. مقابل 8 مناصب للتدريب الرياضي النخبوي الرفيع المستوى، في حين تم تخصيص منصب لإدارة المؤسسات، 4 مناصب للإحصاء على مستوى كليةالعلوم السياسية، ومنصب واحد تخصص  قانون الأعمال، منصبين تخصص إذاعة وتلفزيون و كذا منصبين تخصص دراسة الجمهور ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى تخصيص منصبين اتصال بيئي، منصبين لعلم الإجتماع السياسي، منصب واحد للقانون الدولي، 5 مناصب إعلام آلي على مستوى كليةالعلوم السياسية، مقابل منصبين لتخصص دبلوماسية والتعاون الدولي، في حين تم تخصيص منصبين لرسم السياسات العامة، منصبين تخصص إدارة الموارد البشرية وكذا منصبين تخصص نظرية ومنهجية التربية البدنية.

واشترطت وزارة التعليم العالي، على الراغبين المشاركة في المسابقة، حيازتهم على شهادة دكتوراه أو شهادة معترف بمعادلتها، أو شهادة ماجيستار أو شهادة معترف بمعادلتها مع علامة قريب من الحسن، في حين تجدر الإشارة أن معظم التخصصات القديمة قد تم إلغائها، وتم الإبقاء فقط على التخصصات الجديدة المستحدثة خلال الموسم الجامعي 2009


التعليقات (7)

  • عبد القادر

    وما مصير حاملي شهادة الماستر

  • ya khi galou bli master raiha t3oud magister roho bi3ou lkawkaw ya shab lmd

  • ليليا

    ما مصير حملة شهادة الماجستير في الاعلام و الاتصال تخصص قياس جمهور وسائل الاعلام بتقدير مقبول

  • enseignante universitaire

    le master est l'équivalent du diplôme d'ingégnorat, ça ne sera jamais l'équivalent du magister!et bensur un ingéniern n'a pas les capacités d'être un enseignant universitaire!c'est clair je crois

  • خبر عاجل

    وتم الإبقاء فقط على التخصصات الجديدة المستحدثة خلال الموسم الجامعي 2009…..

    هذا يعني أن المناصب فتحت لأشخاص لم يكملو بعد دراستهم وبالتالي فإن المناصب ستظل شاغرة,,,

    أعتقد أن هذا هو الهدف الحقيقي,…

  • خالد

    تتكلمون عن الماستر و هو معادل لأربعة أو خمسة سنوات دراسة وتريدون التعليم في الجامعة؟؟؟؟
    ونستغرب عندها على مستوى التعليم و على الترتيب العالمي لجامعاتنا!!!
    في الدول المتقدمة وخاصة الأروبية الشهادة الأدنى للإلتحاق بمسابقة توظيف هي الدكتراه

  • مقصية من التوظيف

    ارجو من جريدة النهار أن تتحرى عن التخصصات التي أقصاها قسم علوم الاعلام والاتصال من مسابقة التوظيف وهي تخصصات حديثة ولكن الادارة لا تريد أن توظف أحدا لهذا السبب فتحت المناصب لتخصصات لم يتخرج ****ها أحد,
    أرجوكم انتم ثورة في الاعلام فلتكن ثورة مصداقية وشفا****ة وأن تقفو مع الحق ولو كان ضعيفا والله معنا ولن يضيع المحسنين

أخبار الجزائر

حديث الشبكة