اصدار 365 عنوانا بمناسبة تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية

اصدار 365 عنوانا بمناسبة تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية

سيتم في اطار برنامج تظاهرة “تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2011″ في شقه المتعلق بالكتب اصدار 365 عنوانا يعنى بشتى المجالات الثقافية والتاريخية حسب ما علم لدى مديرية الثقافة للولاية.
وتتمحور هذه المؤلفات منها الجديدة وتلك التي يعاد نشرها بمناسبة هذه التظاهرة الثقافية الدولية  حول مواضيع ذات الصلة بتاريخ وحضارة مدينة تلمسان والأدوار التي أدتها تلمسان في المجالات الثقافية والسياسية والدينية عبر الأحقاب التاريخية المتعاقبة.
وتسلط هذه الكتب التي ألفت في أغلبها من طرف مختصين وباحثين جزائريين الضوء على تاريخ المدينة منذ العهود الغابرة لما قبل التاريخ مرورا ببعض العصورالتي عرفتها في ظل ملوك وأمراء العديد من الدول مثل الدولتين الموحدية والزيانية إلى غاية فترة الاستعمار الفرنسي.
كما يمكن الاطلاع من خلال هذه الكتب على مسيرة ومآثر أهم الأعلام والشخصيات الدينية والعلمية والثقافية التي تركت بصماتها بالمنطقة فيما خصص جانب من هذه الكتب إلى أعمال ومؤلفات بعض المفكرين والكتاب الجزائريين المعاصرين.
ويولي البرنامج المسطر بالمناسبة في مجال النشر اهتماما ب “الكتب الفنية” التي تصور بالخصوص التراث الثقافي الإسلامي والتاريخي لمدينة تلمسان ومناطقها ومواقعها الطبيعية ومعالمها الأثرية بالإضافة إلى صور عن التراث الوطني. 
وإلى جانب ذلك فإن تظاهرة “تلمسان عاصمة الثقافة الاسلامية” تشكل فرصة لانجاز بعض الطبعات وتنظيم صالون لعرض مختلف المؤلفات الجديدة التي تحققت في إطارهذا الموعد الثقافي الدولي فضلا عن المخطوطات النفيسة حسب مديرية الثقافة.


التعليقات (1)

  • marwan hachem

    الجزائر بلد مليون شهيد

أخبار الجزائر

حديث الشبكة