اظطرابات جوية في 32 ولاية شمالية اليوم

اظطرابات جوية في 32 ولاية شمالية اليوم

 ستشهد  32 ولاية شمالية  من  مختلف مناطق الوطن اضطرابات جوية بداية من اليوم إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، و من المتوقع أن تعرف هذه الولايات تساقط كميات معتبرة من  الأمطار. 

وأوضح الملازم بالحماية المدنية برناوي نسيم في اتصال مع النهار أن  الاضطرابات الجوية التي أعلن عنها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، التي ستشهدها الولايات الساحلية، لن تتسبب في أي خسائر مادية أو بشرية باعتبار أن كمية الأمطار المرتقبة ستتراوح بين 80 ملم و 30 ملم ،مشيرا إلى أن المديرية العامة للحماية المدنية،  بعد تلقيها لبيان الأرصاد الجوية يتم تحليله ودراسة، وإعادة إرساله إلى جميع الولايات المعنية  بالاضطرابات الجوية، وكذا وحدات الحماية المدنية لحالة التأهب والاستعداد التام من تجنيد كل الإمكانيات المادية والبشرية، ورفع من حجم المداومة.  

وحسب بيان  للديوان الوطني للأرصاد الجوية فإن أمطارا معتبرة ستخص مناطق شمال الوطن، ويتعلق  الأمر بالولايات التالية: البويرة، تيزي وزو، بجاية، برج بوعريريج، سطيف، جيجل، سكيكدة، ميلة، قسنطينة، عنابة، الطارف، ڤالمة وسوق اهراس. وستبلغ كمية الأمطار أو تفوق محليا 80 ملم، وستدوم هذه الأمطار إلى غاية الأربعاء المقبل ولايات ورڤلة، الوادي، غرداية، بسكرة، الأغواط و تبسة و أم البواقي، خنشلة، حيث ستبلغ كمية الأمطار أو تفوق محليا 30 ملم.  

  كما ستخص هذه الأمطار ولايات بومرداس، الجزائر  تيبازة، البليدة، المدية

و عين الدفلى، الشلف، مستغانم، غليزان، تيسمسيلت حيث ستبلغ كمية الأمطار أو تفوق محليا 50 ملم  وستمتد هذه الأمطار إلى غاية يوم الثلاثاء .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة