اعتراض 11 مهاجرا غير شرعي بمستغانم والبحث عن 16 مفقودا بعرض البحر

اعتراض 11 مهاجرا غير شرعي بمستغانم والبحث عن 16 مفقودا بعرض البحر

اعترضت فرقة تابعة لحراس السواحل لوهران

أمس السبت 11 مترشحا للهجرة السرية بمستغانم فيما يجري البحث عن 16 آخرين تائهين بعرض البحر بين مدينتي وهران وبني صاف حسبما علم لدى المجموعة الاقليمية لحراس السواحل.

وأفاد نفس المصدر اليوم الأحد أنه جرت عملية إحباط  محاولة للهجرة غير الشرعية ل 11 شخصا على بعد 2 ميل بحري عن سواحل ولاية مستغانم حيث انطلقت هذه المجموعة التي ينحدر عناصرها من نفس المنطقة بضعة ساعات من قبل على متن قارب من شاطئ “أوريعة” (على بعد 10 كلم غرب عاصمة الولاية).

ومن جهة أخرى يجري البحث منذ أمس السبت عن 16 مفقودا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية الى الضفة الشمالية للبحر المتوسط حيث أشاروا في اتصال مع ذويهم -حسب نفس المصدر- الى أنهم تائهين في عرض البحر بين مدينتي وهران وبني صاف (ولاية عين تموشنت).

وقد جند المركز الجهوي للبحث والانقاذ التابع للقوات البحرية كل الوسائل اللازمة بما فيها الجوية منها من أجل العثور على هؤلاء المفقودين.

وأشار نفس المصدر الى أنه قد تم في حدود الساعة التاسعة من نفس اليوم احباط محاولة أخرى للهجرة السرية بعدما اكتشف حراس السواحل مجموعة من الأشخاص كانوا يستعدون للانطلاق من شاطئ “رأس فلكون” بولاية وهران ليتم حجز قارب ومحرك بقوة 40 حصانا فيما لاذ هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية بالفرار وقد فتح تحقيق لتحديد هويتهم وصاحب المركبة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة