اعتقال اربعة بينهم العقل المدبر لفرار عناصر القاعدة من سجن تكريت

اعتقال اربعة بينهم العقل المدبر لفرار عناصر القاعدة من سجن تكريت

أعلن مصدر في شرطة

 محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، الجمعة اعتقال ثلاثة من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت مساء الاربعاء، بينهم العقل المدبر، ليصبح العدد الكلي للذين اعيد اعتقالهم اربعة سجناء وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه، ان “قواتنا اعتقلت فجر الجمعة وليد عياش احد عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من سجن تكريت مساء الاربعاء” الماضي.

واضاف ان “عياش المحكوم عليه بالاعدام اربع مرات لارتكابه العشرات من جرائم القتل بحق عناصر من الشرطة والجيش والمدنيين في منطقة الضلوعية، وجد مختبئا في احدى مزارع منطقة البوعجيل (15 كلم شرق تكريت)”.

واكد ان “عياش (34 عاما) هو العقل المدبر لعملية فرار السجناء”. وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الامن اثنين اخرين من الفارين في مزارع تقع في منطقة البوعجيل، وفقا للمصدر. وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الامن اربعة من السجناء الفارين.

وكان مصدر امني اعلن في تكريت (181 كلم شمال بغداد)، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، فرار 16 معتقلا من عناصر القاعدة من احد سجون المدينة قد اكد ضابط في غرفة عمليات صلاح الدين ان “السجين الفار الذي اعتقلته قوات الامن صباح الخميس في منطقة العوينات (15 كلم جنوب تكريت) هو موفق عبد السلام المجمعي، المحكوم بالاعدام لادانته بقتل عناصر من الشرطة والجيش العراقي”.

وبدات قوات الامن الخميس عملية امنية واسعة اغلقت خلالها الطرق الرئيسية المؤدية الى المحافظة وفرض حظر شامل للتجول، لملاحقة الفارين. واستعانت القوى الامنية بدعم اميركي تمثل بكلاب بوليسية مخصصة للمطاردة، ومراقبة جوية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة