اعتماد جواز سفر دولي لأداء مناسك الحج ابتداء من الموسم القادم

اعتماد جواز سفر دولي لأداء مناسك الحج ابتداء من الموسم القادم

سيتم ابتداء من موسم الحج المقبل اعتماد جواز سفر دولي لأداء مناسك الحج بالبقاع المقدسة.مثلما أعلن عنه  المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة الشيخ بربارة اليوم بالجزائر العاصمة

 و صرح السيد بربارة الذي استضافه منتدى إذاعة القرآن الكريم أنه “ابتداء من موسم الحج المقبل سوف يتم اعتماد جواز سفر دولي للانتقال للبقاع المقدسة عوضا عن جواز سفر وطني و كذا تأشيرة خاصة بالحج”.

و أضاف أن “المهمة التي أنيطت بأعضاء البعثة كانت صعبة جدا لأن الأمر –كما قال– كان يتعلق ب 36 ألف حاج جزائري وسط 3 ملايين من الحجاج”.

 وأبرز المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة بعض الإشكاليات التي واجهتها البعثة الجزائرية من بينها تلك المتعلقة ب”فئة المسنين الذين يمثلون أكثر من 70 بالمائة من الحجاج و يتطلبون عناية و رعاية خاصة من طرف أعضاء البعثة على حساب الحجاج الآخرين”.

 كما أثار السيد بربارة مشكل “نقص الثقافة الدينية للحجاج” في بعض الأحيان مشيرا في هذا السياق إلى  أهمية دور المؤطرين الذين يتولون توجيه الحجاج لكي يتمكنوا من أداء مناسكهم على أكمل وجه.

 و أعلن فيما يخص وكالات السفر التي تتولى نقل المعتمرين للبقاع المقدسة عن “تحضير دفتر شروط جديد للعمرة و الذي سوف يوزع على كل الوكالات من أجل تنظيم موسم العمرة المقبل”.

و اعتبر هذا الدفتر بمثابة “عقد بين الديوان و الوكالة و بين الوكالة والمعتمرين بغرض حمايتهم من التلاعبات و حتى تحضى كل وكالة بالمصداقية”.  


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة