افتتاح الأيام الدراسية الاولى حول المكتبات الجامعية بالجزائر

 

افتتحت صباح اليوم السبت بالجزائر اشغال الايام الدراسية الاولى حول المكتبات الجامعية من تنظيم مركز البحث في الإعلام العلمي و التقني. و يشارك في هذه التظاهرة العلمية التي تدوم يومين محافظو و مسؤولو مكتبات جامعية و مكتبات بحث حسبما أوضحه منظمو هذه التظاهرة  و قد أصبحت ترقية مخططات جديدة لتنظيم عمل المكتبات الجامعية أمرا ضروريا حسب المنظمين الذين أشاروا الى أنه على الرغم من التقدم الذي تم تحقيقه في هذا المجال الا أنه “لم يبلغ بعد المستوى المنشود”.

كما أشار مركز البحث في الإعلام العلمي و التقني في هذا الصدد الى الدور الهام الذي تلعبه المكتبات بصفة عامة و المكتبات الجامعية بصفة خاصة في استراتيجيات إنشاء مجتمع المعلومات الذي صادقت علية العديد من دول العالم.

و تهدف هذه الأيام الدراسية الأولى من نوعها الى منح المكتبات الجامعية فضاء نقاش و تشاور حول المشاكل المتعلقة بنشاطاتها و كذا الدور الذي يجب أن تلعبه لا سيما في عصر الرقمية.

كما يتعلق الأمر بخلق إطار تشاور و تبادل الخبرات بين الباحثين و عمال المكتبات الجامعية و كذا دراسة سبل و وسائل إنشاء “نظام وطني لمراجع البحث في الجامعات”، و ستنظم في هذا الاطار ورشتان حول قاعدة المعطيات الوطنية والإعلام العلمي و التقني و كذا حول إعلام المكتبات الجامعية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة