افتتاح المهرجان المحلي للمسرح المحترف بعنابة

افتتاح المهرجان المحلي للمسرح المحترف بعنابة

انطلقت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات المهرجان المحلي للمسرح المحترف بعنابة، والذي احتضنته قاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بالولاية .

وقد تمّ بالمناسبة تكريم الفنان والممثل كمال كربوز اعترافا بإسهاماته في تنشيط الحياة الثقافية بالولاية وترقية الفن الدرامي، وقد تقلّد هذا الممثل العديد من الأدوار على خشبة المسرح وساهم في إنجاز عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام كما عايش خلال مسيرته المهنية فنانين كبار من أمثال المرحوم حسان الحساني. وعادت إشارة افتتاح فعاليات المهرجان المحلي للمسرح المحترف الذي أدرج بصفة رسمية ضمن التظاهرات الثقافية الرسمية السنوية لمدينة “بونة” للفرقة الثقافية “الفوارة” لمدينة سطيف بعرض مسرحية “خاوة وعداوة”، ويضرب المهرجان المحلي للمسرح المحترف الذي سيتواصل إلى غاية الـ 21 من الشهر الجاري.
 ويضرب المهرجان موعدا لهواة الفن الدرامي مع مسرحيات متعددة من بينها “المصير المجهول” و”الخردة”  ، كما برمجت لهذه التظاهرة مسرحيات الديناصور من إنتاج تعاونية مسرح سطيف و”تمثال دوك” و”أغنية التم” من إنتاج تعاونية فانيسا ستيديو لمسرح عنابة وتعاونية فن وثقافة ببومرداس، إضافة إلى مشاركة العديد من افرق الوطنية الأخرى.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة