افتتاح بوهران أشغال الملتقى الدولي حول النظام التعليمي “أل أم دي”

افتتاح بوهران أشغال الملتقى الدولي حول النظام التعليمي “أل أم دي”

افتتحت اليوم الأحد بجامعة وهران

أشغال الملتقى الدولي حول النظام التعليمي ليسانس ماستير دكتوراه “أل أم دي” والمنظم بمبادرة من هذه المؤسسة التعليمية ومجمع “ابن رشد”.

واستنادا إلى المنظمين فان اللقاء الذي سيدوم يومين تحتضنه جامعة وهران التي تعد من بين أولى جامعات الوطن التي اعتمدت نظام “أل أم دي” منذ الشروع في تنفيذه سنة 2005 حيث يهدف الملتقى إلى تحضير الدفعات الأولى من الطلبة المتحصلين على شهادة ماتسير لولوج عالم الشغل.

وتعرف هذه التظاهرة ذات الطابع العلمي التي تقام تحت شعار “الرهان الاستراتيجي للمغرب العربي: المنافذ المهنية للماستير” مشاركة مجموعة من الباحثين والمختصين من داخل وخارج الوطن كما تعد الثانية من نوعها بوهران بعد الملتقى المنظم في سنة2007 والذي خصص لموضوع الليسانس.

وستتمحور مداخلات أهل الاختصاص المبرمجة بالمناسبة حول موضوعين رئيسيين يتعلقان بالإطار والرهانات الوطنية والدولية لاصلاح الدراسات العليا والماستير بالإضافة إلى احترافية الدراسات في المستوى التعليمي المذكور.

يذكر أن جامعة وهران تعد أحد شركاء مجمع “ابن رشد” الذي يشكل شبكة للتبادلات بين الجامعيين والباحثين من ضفتي البحر الأبيض المتوسط حيث يشتمل على برنامج عمل ممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

ويجمع احدى عشرة جامعة أوروبية من بلجيكا وأسبانيا وفرنسا وإيطاليا إلى جانب تسع أخرى من ثلاثة بلدان مغاربية من بينها الجزائر (جامعات عبد الرحمن ميرة ببجاية ومنتوري بقسنطينة فضلا عن وهران).   

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة