افتتاح صالون الجزائر الدولي الـ 12 “باتيماتيك”

دشن وزير السكن و العمران  نور الدين موسى ظهر أمس بقصر المعارض بالجزائر العاصمة الصالون الدولي ال12 للبناء والأشغال  العمومية “باتيماتيك” الذي استقطب هذه السنة 700 عارض 280 منهم أجانب.

و قد طاف السيد موسى رفقة وزير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية مصطفى بن بادة و وزير التكوين و التعليم المهنيين الهادي خالدي بمختلف أجنحة هذا “الملتقى المكرس للتبادل بين مختلف الفاعلين في قطاع البناء” حيث أعرب عن ارتياحه لارتفاع عدد العارضين مقارنة بالطبعات الفارطة.

و صرح الوزير للصحافة أن أول طبعة لهذا المعرض نظمت سنة 1997 بحضور 15 مؤسسة فقط مقابل 700 مؤسسة هذه السنة و منها 300 مؤسسة قدمت من 15 بلدا.

و نوه السيد موسى بنوعية المنتجات و الخدمات التي يقترحها العارضون  مشددا على التطور العالمي السريع لطرق البناء و الحرص الدائم على الرقي بالمردودية و النوعية و الجانب الجمالي للبناءات مع السعي إلى تحكم أفضل في التكاليف و الآجال.

و في رده على سؤال حول مدى تقدم برنامج المليون سكن ذكر الوزير أنه تم تسليم 827.000 وحدة سكنية بحلول 31 ديسمبر 2008 في حين ينتظر تسليم 275.000 وحدة سكنية أخرى خلال هذه السنة.

و عن وقع تقلب أسعار مواد البناء على الأسعار النهائية للسكنات  أوضح السيد موسى أن كافة البرامج السكنية المسطرة قد كانت محل مراجعة دورية للتكاليف.

و استطرد يقول أن أي تقلب في أسعار مواد البناء أو الأجور قد أخذ بعين الاعتبار في إطار هذه المراجعات.

و أضاف أن الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج قدره 1.300 مليار دج (حوالي 20 مليار دولار)  منها 300 مليار دج خصصت للتحسين الحضري.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة