افتتاح فترة مراجعة سنوية للقوائم الانتخابية من 1 الى 31 أكتوبر 2009

افتتاح فترة مراجعة سنوية للقوائم الانتخابية من 1 الى 31 أكتوبر 2009

أعلنت وزارة الداخلية

والجماعات المحلية اليوم الأحد في بيان لها عن افتتاح فترة مراجعة سنوية للقوائم الانتخابية ابتداء من 1 الى 31 أكتوبر 2009

وتعلم الوزارة المواطنين و المواطنات غير المسجلين في القوائم الانتخابية لا سيما البالغين سن الثامنة عشر(18) سنة كاملة الى غاية 31 ديسمبر 2009 أنهم مدعوون الى طلب تسجيل أسمائهم ضمن القوائم الانتخابية في بلدية اقامتهم وذلك طبقا لأحكام المادة 5 من الأمر المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

وأضاف ذات المصدر أنه  يتعين على  الناخبين و الناخبات الذين غيروا مقر إقامتهم أن يطلبوا شطب أسمائهم من القائمة الانتخابية لبلديتهم الأصلية وتسجيل أسمائهم  ضمن القائمة الانتخابية لبلدية اقامتهم الجديدة.

وأشار البيان أن كل طلب تسجيل يجب أن يرفق ببطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر لإثبات الهوية وكذا عقد الملكية أو وصل الكراء أو عقد الايجار أو شهادة الايواء أو وصل الكهرباء و الغاز أو وصل الماء لإثبات الإقامة الى جانب شهادة الشطب من القائمة الانتخابية للبلدية الأصلية بالنسبة للناخبين والناخبات الذين غيروا مقر اقامتهم.

ولهذا الغرض –يوضح ذات المصدر– تبقى المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات مفتوحة من يوم الأحد الى غاية يوم الخميس مدرجا من الساعة التاسعة صباحا الى غاية الساعة الرابعة و النصف مساءا.

للإشارة فان المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية تأتي بناء على المواد 16و17و19 من الأمر رقم97-07 المؤرخ في 06 مارس 1997 المعدل و المتمم  المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة