افتتاح فعاليات الطبعة ال19 للملتقى الوطني حول الرئيس الراحل هواري بومدين بسوق أهراس

افتتاح فعاليات الطبعة ال19 للملتقى الوطني حول الرئيس الراحل هواري بومدين بسوق أهراس

افتتحت اليوم الأحد بسوق أهراس

فعاليات الطبعة ال19 للملتقى الوطني حول الرئيس الراحل هواري بومدين وذلك بحضور سلطات الولاية والأمين العام للإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية.

وتميز حفل افتتاح هذا الملتقى الذي دأب الإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية على تنظيمه والذي يحتضنه المركز الجامعي لسوق أهراس على مدى ثلاثة أيام تحت شعار”الشباب شرط أساسي لدفع التنمية الوطنية” بعرض شريط فيديو تضمن مقاطع من خطب الرئيس هواري بومدين قبل أن يعلن الوالي عن الافتتاح الرسمي للملتقى.

و دعا الأمين العام للإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية في كلمة له بالمناسبة إلى “ضرورة استغلال ثروة الشباب الهائلة وتوجيهها لخدمة الوطن  والوطن لا غير خاصة وأن هذا الشباب له جذور تاريخية تعود إلى الثورة الجزائرية”.

وأوضح السيد محمد مدني بمناسبة الذكرى ال31 لرحيل الرئيس هواري بومدين كذلك بأن شباب الأمس رفع التحدي وقهر أكبر قوة مدعومة بالحلف الأطلسي سلاحه آنذاك حب الوطن والدفاع من أجل نيل الحرية والاستقلال .

وبعدما تطرق لما حققه أشبال المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في نوفمبر شهر الثورة وما أدخلوه من فرحة في نفوس الجزائريين حيا ذات المتدخل “وقفة” رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي لم يتأخر لدعم الفريق الوطني وسخر كل الوسائل لنقل المناصرين الشباب لتشجيع الفريق قبل أن يثمن إضفاء “الرعاية الساميةلرئيس الجمهورية” على أشغال هذا الملتقى.

وسيتابع الحضور بعد ظهر اليوم محاضرة للأستاذ ورتي بعنوان “بومدين والقضية الفلسطينية” لتتواصل أشغال هذا اللقاء الذي يهدف أساسا إلى فتح فضاء للنقاش حول مسيرة الراحل هواري بومدين وإقامة حوار حول سياسة هذه الشخصية تجاه الشباب – بعرض مسرحي سهرة اليوم لأوبيرات بعنوان “ذاكرة لا تنسى” لجمعية حسن الحسني لسدراتة بسوق أهراس وتقديم قراءات ودراسات حول سياسة وحياة الرئيس الراحل هواري بومدين فضلا عن تنظيم معارض لصوره وخطاباته وندوات حول هذه الشخصية الوطنية.   للإشارة كذلك سيتم تشكيل ست ورشات تتناول عدة مواضيع منها أساسا “الطالب والمواطنة” و “تفعيل دور الفتاة في المجتمع المدني والحركة الجمعوية” و”الطفل والجريمة : اغتصاب-استغلال-اختطاف…” و “التشغيل وعالم الشغل”.

وستكون المناسبة أيضا فرصة للمشاركين للقيام بجولة سياحية عبر سوق أهراس للإطلاع على الآثار الرومانية والجامعة الإفريقية للقديس سانت أوغيستان.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة