افتتاح فعاليات الملتقى الوطني الثالث للسياحة الشبانيةبالوادي

افتتحت اليوم الثلاثاء بمدينة الوادي فعاليات الملتقى الوطني الثالث للسياحة الشبانية بتقديم عروض فولكلورية من طرف فرق محلية.

وترمي هذه التظاهرة التي تنظمها المديرية الولائية للشباب والرياضة بالتعاون مع رابطة نشاطات الهواء الطلق والترفيه حسب مديرر الشباب والرياضي الى تحقيق عدة أهداف تربوية وترفيهية واقتصادية منها “تثمين الأنشطة الممارسة في مؤسسات الشباب والحركة الجمعوية الشبانية ” وكذا “تعميم ونشر مختلف الأنشطة ذات الصلة بالسياحة التربوية في الوسط الشباني”.

من جانبه أكد ممثل وزارة الشباب والرياضة خلال حفل الافتتاح أن استثمار الوقت الحر للشباب هو أحد اهتمامات الوزارة .        

وأشار المتحدث الى أن السياحة  وخاصة السياحة التربوية للشباب تشكل أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها ” استثمار الوقت الحر” داعيا الى “تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الشبابية” في مجال السياحة الشبانية والى “التكثيف من الدورات التكوينية” للعاملين في هذا المجال.        

ويتميز اللقاء بتنظيم ورشات وتقديم مداخلات واقامة صالون وطني يهدف الى “التعريف بالشبكة الوطنية لبيوت الشباب” و “خلق جو تنافسي بين الشباب والبحث عن المواهب الناشئة للمشاركة في اللقاءات والمبادلات الوطنية والدولية”.

يذكر أن من بين الهيئات المشاركة في الملتقى توجد الوكالة الوطنية لتسلية الشباب والفدرالية الوطنية لبيوت الشباب والفدرالية الوطنية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب وكذا الفدرالية الوطنية لنشاطات الهواء الطلق والترفيه وتبادل الشباب

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة