اقبال كبير للعنصر النسوي على صيغة القرض المصغر بسعيدة

تعرف صيغة القرض المصغر عبر مختلف بلديات ولاية سعيدة اقبالا كبيرا من قبل العنصر النسوي حسبما علم لدى التنسيقية الولائية للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وفي هذا الصدد أوضح نفس المصدر أن عدد الملفات المودعة على مستوى مصالح الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بسعيدة من طرف هذه الفئة الاجتماعية قد بلغ 1209 ملف من مجموع 2040 ملف تم استقباله منذ دخول هذا الجهاز حيز الخدمة في سنة 2005.

وقد حظيت 1176 صاحبة مشروع بموافقة لجنة التأهيل الولائية بعد عملية الدراسة المطلوبة في حين سجل في نفس الوقت رفض 33 ملفا نظرا لعدم استيفاء الشروط المحددة لكيفية الاستفادة من هذا الصنف من القروض.

وفي نفس السياق أكدت الهيئة المذكورة أنه قد رصد لحد الآن غلاف مالي تبلغ قيمته 5ر28 مليون دج سمح بتمويل 1093 مشروع مصغر خاص بشريحة النساء في مختلف النشاطات الإقتصادية في انتظار استكمال عملية تمويل المشاريع الموافق عليها المتبقية. 

وعن توزيع الملفات حسب طبيعة النشاط فقد أشارت الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بسعيدة أن قطاع الصناعات والحرف التقليدية يعد الأكثر استقطابا لفئة النساء بالمنطقة بأكثر من 1100 مشروع تتوزع بصفة خاصة على النسيج والفخار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة