اكثر من 400 قاض و وسيط يشاركون في ملتقى حول الممارسة القضائية يومي 15 و 16 جوان

ينظم مركز البحوث القانونية و القضائية يومي 15 و 16 جوان الجاري بالجزائر العاصمة ملتقى دوليا حول “ممارسة الوساطة القضائية” يحضره اكثر من 400 وسيط و قضاة جزائريون و أجانب.

وأفاد بيان لوزارة العدل أن خبراء جزائريين و أجانب سينشطون هذا الملتقى الذي يشرف على افتتاحه وزير العدل حافظ الأختام السيد الطيب بلعيز و الذي تشارك فيه عدة دول عربية و أوروبية.

كما سيشارك في اللقاء إطارات من الإدارة المركزية و مركز البحوث القانونية و القضائية و أساتذة جامعيون و محامون و موثقون و أمناء ضبط و كذا ممثلون عن مختلف الوزارات.

ويحضر الملتقى أيضا ممثلون عن أرباب العمل و المجتمع المدني و البنوك و شركات التامين إلى جانب ممثلين عن سونلغاز و سونطراك و الخطوط الجوية الجزائرية و الغرفة الوطنية للتجارة.

ويتضمن برنامج اللقاء مواضيع ذات صلة بالوساطة القضائية كإطارها القانوني و أطرافها الفاعلين و دور القضاة و المحامين فيها إضافة إلى التشريعين العربي والأوروبي في هذا المجال.

وسيقوم المشاركون الأجانب بهذه المناسبة بعرض تجارب بلدانهم في مادة الوساطة القضائية.

وأشار البيان إلى أن هذا الملتقى الذي نظم بعد دخول قانون الإجراءات المدنية و الإدارية الجديد حيز التنفيذ “سيعمل على تشجيع خيار الوساطة كحل بديل للنزاعات القضائية لما لها من آثار إيجابية في البت في الدعاوى القضائية و تحسين العلاقات بين أطراف النزاع”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة