الآلاف من البرايجية والسطايفية، حجاوي، حاج عيسي أساسيان والكابا بالتشكيلة المثلى

الآلاف من البرايجية والسطايفية، حجاوي، حاج عيسي أساسيان والكابا بالتشكيلة المثلى

يحتضن ملعب أول نوفمبر بباتنة

 أمسية اليوم في حدود الساعة الثالثة مساء، مواجهة محلية لحساب الدور النصف النهائي من كأس الجمهورية بين وفاق سطيف وأهلي البرج، في مواجهة يعتبرها كل فريق حاسمة لإنقاذ الموسم الحالي، حيث جاءت تصريحات مسؤولي الفريقين متطابقة وتؤكد أن الـتأهل اليوم يعني الكثير في انعكاساته على بقية مشوار كل فريق في البطولة أو المنافسات الدولية، عندما نعلم أن وفاق سطيف تنتظره مواجهة عربية بعد ثلاث أيام ستكون انعكاسا تنتيجة اليوم مباشرة على مدى ظهور الفريق بكامل إمكانياته الأحد القادم أمام الترجي التونسي، في المقابل كان أهلي البرج ضحى بنقاط مباراة الجولة الفارطة أمام مولودية العلمة عندما أراح 8 لاعبيه من ركائز التشكيلة الأساسية تحسبا لمواجهة اليوم، مجسدا إصراره على تحقيق تأهل تاريخي والأكثر من ذلك على حساب الغريم، وبالتالي السفر إلى الخروب الأسبوع القادم في ثوب المرشح للعب الأدوار الأولي في البطولة، كما ستكون حسابات مواجهات المواسم الفارطة حاضرة، حيث يعول أشبال يعيش على وقوف الحظ إلى جانبهم في كل مرة يواجهون فيها منافس اليوم، خاصة أن أحداث لقاء العودة لاتزال عالقة في أذهان رفقاء كيال وستكون دافعا قويا للثأر، فيما يصر أشبال آيت جودي على أن تكون هذه المباراة فرصة لطرد النحس الذي ظل يلاحق فريقهم بصفة نهائية واستعمال كل الطرق الرياضية طبعا من أجل انتزاع التأهل الثامن إلى الدور النهائي في تاريخ الفريق.

 التنقل بـ24 لاعبا ومأدبة غذاء بمطعم “فينيكس”

تنقل وفاق سطيف منتصف يوم أمس إلى مدينة باتنة بتعداد متكون من 24 لاعب، وبحضور وسط الميدان خالد لموشية رغم الإصابة، وزميله بن شعيرةرغم تأثره النفسي، حيث حضر التعداد اجتماعا مصغرا خاص بالتحضير النفسي قبل مغادرة مدينة سطيف. وقد توقف الوفد عند مدخل مدينة باتنة من أجل تناول مأدبة غذاء بصفة جماعية بمطعم “فينيكس” قبل التوجه مباشرة إلى فندق”شيليا”، أين أقامت التشكيلة ليلة البارحة. تجدر الإشارة إلى أن التشكيلة لن تعود إلىمدينة سطيف إلا بعد نهاية لقاء الترجي يوم 26 أفريل.

 مختص نفسي أشرف علي اجتماع صبيحة أمس

 لجأت إدارة وفاق سطيف تحضيرا لهذه المواجهة الحاسمة إلي خدمات مختص في علم النفس من أجل إعداد اللاعبين من الجانب النفسي، وكان الرئيس سرارقد صرح قبل موعد اليوم أن تحضيرات فريقه ستتركز  على الجانب النفسي، حيث أشرف المختص النفسي صبيحة البارحة وقبل موعد التنقل بدقائق على اجتماع دام ساعة كاملة، شحن من خلالها بطاريات اللاعبين بكلمات زادت من إرادتهم في انتزاع التأهل، لتؤكد إدارة سرار أنها لم تترك أي كبيرة أو صغيرة إلا وأخذتها في الحسبان، فبعد اختيار اللون الأحمر استنجد الوفاق بمختص نفسي.

زياية اندمج في تدريبات الملحق والآلاف من الباتنية يترقبون حاج عيسي

وكانت تشكيلة الوفاق قد استأنفت التدريبات أمسية الثلاثاء بملعب الثامن ماي بحضور مكثف لعناصر الفريق في غياب وسط الميدان عزالدين بن شعيرة المتأثر نفسيا فيما تابع المهاجم زياية نفس الحصة بالزى المدني بسبب الآلام التي أحس بها على مستوي الرجل اليمني، ليندمج ابن قالمة في الحصة التدريبية الأخيرة لأمسية البارحة التي جرت بملحق ملعب أول نوفمبر بباتنة. في نفس السياق يضمن وفاق سطيف وقوف ومساندة الآلاف من الباتنية الحاضرين بمدرجات ملعب أول نوفمبر اليوم في ظل تواجد مدلل باتنة لزهر حاج عيسي من البداية ضمن التشكيلة السطايفية، ما يضمن دعم ومساندة غالبية الجمهورالباتني لوفاق سطيف رغم تواجد ابن باتنة بيطام ضمن التعداد البرايجي إلا أن وزن حاج عيسي سيكون الغالب.

حجاوي أساسيا وتكتم تام على خطة اللعب ويخلف، بن شادي يستنفذان

يحيط الطاقم الفني تكتما تاما على هوية العناصر التي ستكون حاضرة أمسية اليوم، وحتى على خطة اللعب بين مواصلة المدرب آيت جودي التمسك بخطة ووضع 3 لاعبين في المحور، ما يعني آليا إقحام المدافع أكساس على حساب المهاجم حيماني، أو الاعتماد على 4/4/2 التي تم تجريبها أمام رياكتيفو ثم القبة، وبالتالي التضحية بالمدافع أكساس والاعتماد علي الثنائي حيماني-زياية. ليبقي الأكيد أن الحارس حجاوي سيكون أساسيا اليوم، في انتظار أن يكشف المدرب السطايفي على قائمة 18 خاصة بعد عودة الثنائي بن شادي-يخلف من العقوبة الآلية. 3/5/2

6آلاف تذكرة استنفذت منتصف يوم البارحة وتنقل تاريخي منتظر

عرفت عملية بيع التذاكر مع مرور الساعات، إقبالا للأنصار الذين أكدوا تنقلهم وبقوة إلى مدرجات ملعب أول نوفمبر بباتنة للوقوف إلى جنب لاعبيهم فيهذه المواجهة الحاسمة، وقد تجسد ذلك من خلال استنفاذ العدد الكامل الذي تم جلبه( 6 آلاف تذكرة) في حدود الثانية عشر من منتصف يوم البارحة، فيما تكتفي الأعداد التي لم تقتن التذاكر بالتنقل صبيحة اليوم من أجل اقتناء 4000 تذكرة من الحصة الخاصة بالأنصار الباتنية، وتوحي كل المؤشرات بتنقل تاريخي إلى باتنة يصل إلى 8 آلاف سطايفي سيغزون الملعب علي غرار تنقل موسم 2006 أمام اتحاد بسكرة بنفس الملعب لحساب الدور 32 الذي عرف تنقل  8آلاف مناصر. 

سرار الحاضر الأكبر اليوم

قرر رئيس وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، حضور لقاء اليوم ومتابعته من عين المكان بملعب أول نوفمبر، ويعتبر حضوره  اليوم استثنائيا، حيث لم يسبقل لرئيس وأن تابع مواجهة الداربي أمام أهلي البرج بعيدا عن ميدان الثامن ماي، حيث لم يكن الموسم الفارط بملعب 5 جويلية لحساب الدور 32 من نفس المنافسة وأمام نفس المنافس، ويبدو أن حضور سرار اليوم له أكثر من دلالة ويؤكد إصرار فريقه على انتزاع التأهل.

 آيت جودي: “مرتاح للإرادة التي تحذو اللاعبين اليوم”

أعتقد أنها مواجهة جد صعبة، والتكهن بنتيجتها صعب ومن جهة فريقي فهو في كامل جاهزيته، والجميع في كامل إمكاناته التركيزية لدخول المباراة بكل قوة، ونحن مرتاحون للإرادة التي تحذو اللاعبين من أجل إدخال الفرحة في قلوب الأنصار، وانتزاع تأهل قبل أيام قليلة من لقاء الترجي”.

 “الكابا” أجرت الحصة الأخيرة بملعب سفوحي وزازوة، قرة، وروان يلتحقون

في المقابل كان وفد الأهلي قد وصل مدينة باتنة منتصف يوم الثلاثاء الفارط بتعداد متكون من 21 لاعب، في غياب كل من زازوة المصاب والثنائي المعاقب قرة-روان، حيث تدربوا في نفس الأمسية بميدان ملحق ملعب أول نوفمبر بباتنة وسط أجواء رائعة حسب أحد الحاضرين، ليبرمج الطاقم الفني الحصة التدريبية الأخيرة على أرضية ميدان سفوحي المعشوشب اصطناعيا. والتحق البارحة الثلاثي زازوة، قرة وروان بمقر إقامة الفريق بفندق”السليم” بدعوة من الطاقم الفني لترسيخ روح المجموعة وسط لاعبيه.

 محطة قسنطينة حاضرة في التدريبات وتنجز روبورتاج لحصة “من الملاعب”

كانت فرقة من محطة قسنطينة الجهوية حاضرة علي هامش تدريبات الأهلي بملحق ملعب أول نوفمبر بقيادة الصحفي محمد بوساكر الذي أجرى حوارات مع بعض لاعبي الأهلي بخصوص تحضيرات التشكيلة البرايجية لهذا الموعد الحاسم، على أن يقوم بنفس التغطية مع التشكيلة السطايفية، ليتم بث هذاالروبورتاج خلال حصة “من الملاعب” في إطار البث مباشر لهذه المواجهة على القناة الأرضية.

يعيش برمج فسحة إلى “تيمقاد” البارحة

يبدو أن المدرب البرايجي وجد في برمجة فسحة قبل كل مباراة منذ بداية مرحلة العودة، طريقة ناجعة لإعداد لاعبيه من الجانب النفسي، حيث واصل المحافظة على نفس البرنامج من خلال الفسحة التي قام بها رفقاء محمد رابح أمسية البارحة رغم برودة الطقس إلى مدينة تيمقاد  الأثرية، ولفترة دامت أكثر من ساعتين ،قصد إبعاد لاعبيه عن أجواء ضغط المباراة.

ويراهن المدرب البرايجي على الكرات الثابتة والتركيز على الأجنحة.

وعلي عكس المنافس وفاق سطيف، فإن أمور التشكيلة البرايجية تبدو واضحة بإقحام كل من منصور، حشود  ظهيرين، وكل من هواري، لوصيف وجايم في المحور ووضع كل من بخة-محمد رابح وسط الميدان للاسترجاع واقحام بيطام وراء المهاجمين بن طيب وبوحربيط، مع العمل على الحصول على الأخطاء من بالقرب من المرمي والحصول على كرات ثابتة التي يجيد تنفيذها كل من حشود، منصور وبن طيب، كما أكد المدرب يعيش في اجتماعه باللاعبين، أنه يراهن كثيرا عل إرادتهم لتحقيق الفوز.

عزيز عباس: “جاهزون لدخول التاريخ اليوم”

أعتقد أنها مواجهة جد صعبة للفريقين ومفتوحة على كل الاحتمالات، من جهتنا، فريقنا جاهز من جميع الجوانب البدنية، الفنية والنفسية، والجميع تحذوه عزيمة كبيرة لانتزاع ورقة التأهل، خاصة أن الفوز اليوم سيدخل فريقنا التاريخ. وما نتمناه أن تجري المباراة في روح رياضية في المدرجات وداخل أرضية الميدان وأنتظر الدعم من جمهورنا كما عودنا طيلة الموسم الحالي.

مديرية النقل تتدخل وتخصص 34 حافلة مجانا و6ألف تذكرة تستنفذ

تدخلت مديرية النقل لولاية البرج، في ظل عزوف أصحاب الحافلات عن نقل أنصار الفريق إلي باتنة لحضور مواجهة اليوم، لتطلب من رؤساء 34 بلدية التابعة إقليميا لولاية البرج، بأن يضع كل رئيس بلدية حافلة البلدية تحت تصرف الأنصار من أجل ضمان نقل أكبر عدد ممكن من الأنصار وبالمجان،ويبقى عدد الحافلات مرشحا للارتفاع في ظل حجز كل أنصار معاقل البرج لحافلات بإمكانياتهم الخاصة، على أن يصل العدد إلى 50 حافلة تنطلق صبيحة اليوم،ناهيك عن أصحاب السيارات الخاصة، ليبقى الأكيد أن  6آلاف مناصر برايجي ستكون حاضرة في المدرجات اليوم بعد الإقبال الذي عرفته عملية بيع التذاكرالتي بدأت في حدود الثامنة من صبيحة البارحة.

 المدخل الشرقي لأنصار البرج، والمدخل الرئيسي للسطايفية، والدخول إختياري للباتنية

أنهت إدارة مركب أول نوفمبر الإجراءات التنظمية، وحتى تتجنب أي احتكاك بين مناصري الفريقين، تم تخصيص المدخل الشرقي للملعب لأنصارالبرج، والمدخل الغربي  للأنصار السطايفية، على أن تضع مصالح الأمن حواجز تقسم المدرجات المكشوفة، حيث سيجلس أنصار الفريقين إلى قسمين متساويين، فيما تم تركت الحرية للأنصار الباتنية في اختيار أي جهة يجلسون فيها. يذكر أن كامل المدرجات المغطاة تم تخصيصها للمدعوين وأصحاب الدعوات ومسيري الفريقين.

زدام عقد مأدبة عشاء لمسيري الفريقين البارحة

عمل الرجل القوي في بيت مولودية باتنة على استغلال تواجد الجارين وفاق سطيف وأهلي البرج، من أجل التوسط وإحداث مصالحة بينهما، أو على الأقل التخفيف من ضغط المباراة، حيث وجه الدعوة لمسيري الفريقين لحضور مأدبة عشاء البارحة، خاصة بعد التحاق آكتوف في نفس الأمسية، في انتظاروصول الرئيس سرار، وإلا تعويضه برئيس الفرع حمار.

 دخول مناصر سطايفي برفقة مناصر برايجي اليد في اليد حاملين راية الروح الرياضية

 وبالإضافة إلى تنظيم مأدبة عشاء بحضور مسيري الفريقين، حضرت إدارة مولودية باتنة راية عملاقة للروح الرياضية، وتعمل علي إقناع وإحضار مناصرمن كل فريق وإدخالهما أرضية الميدان اليد في اليد قبل بداية اللقاء، يحملان راية للروح الرياضية ويقومان بدورية على أرضية الميدان لتحية أنصار الفريقين.

تفتيش صارم و5 آلاف شرطي، وتكرار تجربة تنظيم داربي باتنة

وضعت السلطات المحلية لولاية باتنة تحسبا لهذه المواجهة، تعزيزات أمنية جد صارمة، من خلال وضع ما يقارب 5آلاف شرطي تحسبا لانجاح هذاالموعد الكروي على غرار ما قامت به مصالح الامن خلال داربي باتنة الموسم الفارط، كما سيكون التفتيش جد صارم في مداخل الملعب وعدم السماح بدخول الممنوعات تجنبا لأي تجاوزات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة