“الأجندة الإيرانية” للمؤلف ريسي إيرليك : القصة الحقيقية للسياسات الأمريكية وأزمة الشرق الأوسط

“الأجندة الإيرانية” للمؤلف ريسي إيرليك : القصة الحقيقية للسياسات الأمريكية وأزمة الشرق الأوسط

يحاول كتاب “الأجندة الإيرانية” استكشاف التاريخ المضطرب والعلاقات المتوترة بين واشنطن وطهران، وكيف تحولت هذه المواجهة الجيوسياسية والعقائدية إلى مواجهة حول التقنيات النووية

ويقدم الكاتب إيرليك فكرة معمقة عن سياسات إيران المحلية، والثقافة الشعبية والتنوع السكاني. كما أنه أجرى مقابلات مع ابن الشاه السابق، رضا بهلاوي المقيم في واشنطن، إضافة إلى عدد من أعضاء رابطة المغتربين الإيرانيين الكبيرة في كاليفورنيا الجنوبية ونقل تقارير عن جهودهم لتشكيل مستقبل إيران.
ويعرض الصحفي والكاتب ريسي إيرليك كيف تخطط إدارة بوش إلى تدمير الحكومة الإيرانية وكيف تكذب على الشعب الأمريكي بخصوص ذلك. إنه يتعقب التاريخ المضطرب للدولتين الذي أدى إلى المواجهة الحالية حول التكنولوجيا النووية، ويكشف من إيران وشمالي إيران التفاصيل الكاملة عن كيفية تمويل الولايات المتحدة للأقليات العرقية لشن هجمات مغاوير وتفجيرات إرهابية داخل إيران.
ويستخلص كتاب إيرليك أن النخبة الأمريكية الحاكمة تريد دوما أن تُربك الأمن الوطني باهتمامات مشتركة عسكرية، على الرغم من الشعب الأمريكي لا يواجه أي تهديد مباشر من إيران… ولكن إيران تهدد مصالح النخبة التي تحكم الولايات المتحدة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة