إعــــلانات

الأردن يثمن جهود الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

الأردن يثمن جهود الجزائر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

ثمن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، جهود الجزائر التي كللت بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر. معتبرا المصالحة الفلسطينية، “ضرورية” من اجل خدمة القضية الفلسطينية وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

كما رحب الصفدي بـ”إعلان الجزائر” للمصالحة الفلسطينية الذي جاء بعد مؤتمر لم الشمل الفلسطيني. الذي احتضنته الجزائر في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 أكتوبر، وهو جهد كما قال “نثمنه عاليا لأشقائنا في الجزائر”.

وذكر المسؤول الأردني أن القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة الهاشمية تمثل “القضية المركزية الأولى”. كما أن إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية هو بالنسبة للأردن ضرورة من أجل خدمة القضية الفلسطينية”. و”تلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كاملة”.

كما ذكر خلالها الوزير الصفدي “بما يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يكرس كل جهود المملكة”. من أجل “إسناد الأشقاء الفلسطينيين لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يقوم على حل الدولتين”. والذي “يجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من جوان 1967″. كـ”سبيل وحيد لتحقيق السلام الشامل الذي نريده جميعا”.

وشدّد الوزير الصفدي، أيضا على أهمية القدس التي يشرف العاهل الأردني على الوصاية على مقدساتها الإسلامية والمسيحية والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المقدسات وحماية الهوية العربية والإسلامية والتي اعتبرها الصفدي “أولوية بالنسبة للمملكة الهاشمية”.

ومضى في ذات السياق يقول “أن العمل مستمر في كل مؤسسات الدولة الهاشمية من أجل توحيد الصف الفلسطيني”. الذي “سيساعدنا جميعا على تحقيق كل هذه الأهداف الضرورية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/K1FuD
إعــــلانات
إعــــلانات