الأرصاد الجوية تتوقع تهاطل أمطار غزيرة و ثلوج ابتداء من الأربعاء

الأرصاد الجوية تتوقع تهاطل أمطار غزيرة و ثلوج ابتداء من الأربعاء

أفادت مصالح الأرصاد الجوية بأنها تتوقع تغييرا جذريا في المناخ بالمناطق الشمالية للوطن، ابتداء من يوم غد الأربعاء،

يتميز بتهاطل الأمطار و الثلوج مصحوبة برعود إلى غاية  يوم الجمعة، وستكون أكثر حدة في المناطق الوسطى والشرقية. وحسب ذات المصدر، فانه من المرتقب سقوط ثلوج تخص المناطق الداخلية و بالتحديد في المرتفعات التي يتجاوز علوها 500 متر، كما سيتم تسجيل تساقط بعض الثلوج بالمناطق الغربية بنفس علو المرتفعات السالف ذكرها، حيث ستكون مصحوبة بفترات من الصحو و الغيوم المنخفضة  وأمطار خفيفة أحيانا.
و ينتظر أن يتحسن الطقس  يوم الجمعة  بغرب البلاد ثم بالوسط،و هو اليوم نفسه الذي  ستعصف رياح قوية على المناطق الشمالية الغربية. و ستنخفض درجات الحرارة ابتداء من يوم غد إلى أدنى المستويات جراء التقلبات الجوية المرتقبة، فإن درجات الحرارة، حيث ستتراوح بين 10 إلى 13 درجة بالمناطق الممتدة على طول الشريط الساحلي، و من 3 إلى 6 درجات بالداخلية منها. كما سيسجل انخفاض محسوس في درجات الحرارة بمعظم المناطق الصحراوية تصل إلى 12   درجة.
و تأتي هذه التقلبات الجوية، بعد ارتفاع محسوس في درجة الحرارة خلال فصل الشتاء بلغت خلال الأسبوع الأخير 24 درجة، و هو ارتفاع استمر على مدار الشهرين الأخيرين، صاحبه تسجيل هزات أرضية بمعظم ولايات الوطن، الأمر الذي أدى بخبراء الجيوفيزياء إلى رده إلى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء.  وقد  أدى تناقص الأمطار في فصل الشتاء بوزارة الشؤون الدينية إلى تأدية صلاة الاستسقاء منذ 15 يوما في جميع أنحاء البلاد، كما دفعت ذات الظروف المناخية الصعبة ،من جهة أخرى، بالاتحاد الوطني للفلاحين إلى التعبير عن مخاوفه من جفاف يهدد السنة الفلاحية برمتها، والتأكيد بان الجزائر ستعلن حالة الخطر في غضون الأسبوعين المقبلين حالة الخطر في حال استمرار الجفاف على مستوى المناطق الشمالية و الجنوبية للوطن لأسبوعين آخرين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة