الأساتذة مطالبون بتقديم 30 ساعة أسبوعيا من دروس الدعم لكافة التلاميذ

الأساتذة مطالبون بتقديم 30 ساعة أسبوعيا من دروس الدعم لكافة التلاميذ
  • أعلن سعد زغاش، مدير التربية للجزائر غرب، أن دروس الدعم الموجهة لتلاميذ السنة الخامسة المقبلين على امتحان شهادة التعليمالابتدائي ستنطلق في الأسبوع الأوّل من عطلة الربيع، إضافة إلى يومي الاثنين والخميس، معلنا أن الأساتذة والمعلمين مطالبونبتقديم 30 ساعة على الأقل من دروس الدعم خلال أسبوع. 
  • وأوضح سعد زغاش في تصريح لـ”النهار” أن كافة تلاميذ السنة الخامسة ومن دون استثناء معنيون بدروس الدعم التي ستقدم لهممجانا، خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع، وكذا يومي الاثنين والخميس وفي جميع المواد بمعدل 6 ساعات في اليوم و24 ساعةفي يومين وبمعدل 30 ساعة في أسبوع كامل، معلنا عن تجنيد 157 ألف معلّم للسهر على العملية إلى جانب كافة عمال المؤسسة بمافيهم عمال الإدارة وعلى رأسهم “المراقب العام” وكذا الحراس للسهر على أمنهم وسلامتهم. في الوقت الذي سيتم تخصيص “أقسامخاصة” بالابتدائيات لتقديم تلك الدروس للتلاميذ.
  • هذا وأكّد المسؤول الأول عن مديرية التربية للجزائر غرب أن تلك الدروس التي تقدم للتلاميذ يتم برمجتها مسبقا، حسب المقررالسنوي ومن ثمة فإنه سيتسنى للمعلمين متابعة مدى تقدم الدروس في مختلف المواد طيلة السنة الدراسية.
  • ومن جهة ثانية قال سعد زغاش إن كافة الأساتذة والمعلمين سيستفيدون من تعويضات بنسب مئوية مرتفعة عن تلك “الساعاتالإضافية” التي قدموها في شكل دروس للتلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة.
  • تجنيد أزيد من 194 ألف أستاذ لتقديم دروس الدعم لتلاميذ المتوسط والثانوي
  • وبخصوص دروس الدعم الموجهة للتلاميذ المرشحين لنيل شهادتي التعليم المتوسط والباكالوريا، فقد أكّد سعد زغاش بأنها قد انطلقتبصفة رسمية على المستوى الوطني، حيث تم تجنيد 194.380 أستاذا من بينهم 129.380 لتلاميذ السنة 4 متوسط و65 ألف أستاذلتلاميذ النهائي.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة