الأسير العيساوي يمتنع عن تناول المقويات فى خطوة تصعيدية تزامنا مع زيارة الرئيس أوباما
أعلن الاسير الفلسطيني سامرالعيساوي انه امتنع عن تناول المدعمات والاكتفاء بالماء فقط في خطوة تصعيدية من أجل نقل رسالة الاسرى ومعاناتهم تزامنا مع وصول الرئيس الامريكي باراك أوباما الى المنطقة . وقال مدير الوحدة القانونية بنادى الاسير جواد بولس في تصريح اليوم الخميس إن الاسير سامر العيساوي المعتقل فى السجون الاسرائيلية والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 240 يوما وضعه الصحي غير مطمئن وخطير مضيفا أن محكمة عوفر العسكرية ستعقد جلسة اليوم بشأن الاسير ولكن العيساوى لم يحضرها لصعوبة نقله بسبب وضعه الصحي المتدهور وفقا لتقرير الطبي من اطباء المستشفى . وكانت والدة الاسير العيساوي ناشدت امس في رسالة مفتوحة للرئيس الامريكي التدخل لانقاذ حياة ابنها الذي يعانى من أوضاع صحية خطيرة. كما يعث الاسرى القدامى أمس رسالة إلى وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين يطالبون فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإطلاق سراحهم وأيضا المرضى منهم والمعاقين والنواب والأطفال والنساء.وقال الأسرى في رسالتهم ان” التجربة الطويلة وعذابات السنين القاسية علمتهم عدم المراهنة كثيرا على جدية التحرك الأمريكي في ظل عدم توفر النوايا والإرادة الإسرائيلية لبناء سلام حقيقي مع الشعب الفلسطيني”.وطالبوا الرئيس الأمريكي بضرورة أن يلتقى مع أهالي الأسرى وأطفالهم لير ويسمع حجم المعاناة الفلسطينية ومدى الكارثة الإنسانية التي يعيشونها بسبب الاعتقالات والأحكام الجائرة. وأكدوا أن السلام العادل في المنطقة يستند لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطينى من إقامة دولته المستقلة وإطلاق سراحهم .