الأفانا يدعم مطالبة أولياء التلاميذ الأساتذة بالالتحاق بالمدارس

الأفانا يدعم مطالبة أولياء التلاميذ الأساتذة بالالتحاق بالمدارس

أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي اليوم السبت بمعسكر أن حزبه “يدعم مطالبة أولياء التلاميذ الأساتذة بالالتحاق بالمدارس حتى لايكون تحصيل التلميذ ضحية للإضرابات التي يشهدها قطاع التربية ،وأوضح تواتي خلال ندوة صحفية عقدها على هامش لقاء مغلق أشرف عليه لهيكلة الهيئة القاعدية للحزب وتنصيب المكتب الولائي أنه “من حق الأسرة التربوية المطالبة بحقوقها على غرار قطاع الصحة إلا أنه يجب انتهاج أسلوب الحوار مع الهيئات المعنية ومراعاة مستقبل أبنائنا المتمدرسين”مضيفا “أن التأخر في الالتحاق بمقاعد الدراسة سيؤثر لا محالة على القدرة الاستيعابية للدروس”.

وعبر عن أمله في أن يتم إقامة قنوات الحوار بين السلطات العمومية ومختلف التنظيمات النقابية وذلك بهدف إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها العمال والموظفين.

كما طالب رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية الحكومة “بالإسراع في إيجاد حل لمطالب المضربين” التي اعتبرها “مشروعة” مؤكدا على ضرورة تحسين الوضعية الاجتماعية للمواطن و”على الدولة -كما قال- أن تتدخل لدعم أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية التي تعرف ارتفاعا فاحشا في الأسعار وبات المواطن ذو الدخل الضعيف يعاني من هذه الظاهرة”.

كما أكد على ضرورة إعطاء للصحافة الحق في الوصول إلى مصدر الخبر و وضع “دفتر شروط” يلتزم به الصحافي والدولة ل”حمايته من الأخطاء اليومية التي كثيرا ما تنتهي أمام المحاكم”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة