الألماني سيدكا مدربا للمنتخب العراقي

الألماني سيدكا مدربا للمنتخب العراقي

تعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا مع المدرب الألماني سيدكا لمدة عام مقابل 500 ألف دولار للإشراف

على تدريبات منتخبه وقيادته في استحقاقاته المقبلة وأبرزها نهائيات آسيا بالدوحة 2011.

وأوضح سيدكا بعد توقيعه على العقد ان “مهمتي مع المنتخب العراقي لم تكن سهلة لأنني سأقود بطل آسيا وعلينا ان نثبت بأننا نعمل بمستوى هذا الانجاز، لكني أتطلع لبناء منتخب قوي ولي ثقة كبيرة في تحقيق بذلك”.

وأضاف سيدكا في معرض حديثه لوسائل الإعلام في مدينة اربيل (شمال البلاد) “املك تصورا عن بعض لاعبي المنتخب العراقي وسأستعين بالجهاز المساعد على اختيار تشكيلة متميزة تكون في مستوى الاختيار لكي نبدأ برنامجا تدريبيا هاما في الفترة المقبلة” ويبدأ المنتخب العراقي تجمعه الأول بقيادة سيدكا في الأول من سبتمبر المقبل في مدينة السليمانية وأربيل تحضيرا لاستحقاقاته الجديدة منها بطولة غرب أسيا في الأردن حيث يخوض العراق مباريات الدور الأول في المجموعة الاولى الى جانب اليمن وفلسطين.

كما يتأهب المنتخب العراقي للمشاركة في خليجي 20 في اليمن نهاية العام الجاري قبل ان يدافع عن لقبه في نهائيات آسيا في قطر للفترة من 7 الى 29 جانفي المقبل.

ويعد سيدكا ثالث مدرب ألماني يعمل مع المنتخبات العراقية بعد مواطنيه رايشلت الذي عمل مدربا للمنتخب العراقي وكذلك العسكري في عقد السبعينيات وبيرند ستانغه الذي عين مدربا للمنتخبين الاولمبي والأول في عام 2002.

وعمل سيدكا(56 عاما) في المنطقة وقاد المنتخب البحريني مرتين آخرها في تصفيات مونديال 2006 واشرف على تدريبات الغرافة والعربي القطريين، وعلى تدريب فرق هيرتا برلين وفيردبريمن وبروسيا برلين وأرمينيا بيلفيلد واوبيرنلاند الألماني آخر محطاته.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة