الأمريكيون والفرنسيون والبريطانيون حضروا الصالون الوطني السابع للفرس:تحديث تقنيات تربية وتطوير سلالة الخيول العربية

الأمريكيون والفرنسيون والبريطانيون حضروا الصالون الوطني السابع للفرس:تحديث تقنيات تربية وتطوير سلالة الخيول العربية

شهدت مدينة تيارت استعراضا ضخما شاركت فيه 25 ولاية، بينهم 700 فارس من الفرق المعروفة على المستوى الوطني كفرقة الفانتازيا، بالإضافة إلى الفرق الرياضية المشاركة، و22 فرقة للأغاني الشعبية، كما حضرت بعض الشخصيات الأجنبية من ليبيا، قطر، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا وبريطانيا.
ويهدف هذا الصالون إلى إعادة الاعتبار للجواد العربي الأصيل وتحسين السلالات والمهارات الوطنية وتحديث التقنيات في تربية وتطوير سلالة الخيول العربية الأصيلة وكذا البربرية منها.
اختتمت هذه التظاهرة الثقافية التي شارك في تنظيمها كل من وزارتي الشباب والرياضة والفلاحة والتنمية الريفية وولايـة تيارت والاتحادية الجزائرية للفروسية وشركة سباق الخيل والرهان المشترك، حيث سخرت مديرية الشباب والرياضة بهذه الولاية كل طاقاتها المادية والبشرية لإنجاح هذه التظاهرة، فقد خصصت طاقماً إدارياً ببيت الشباب، لاستقبال الوفود القادمة من كل الولايات.
وعلى هامش هذه التظاهرة تم فتح معرض حول الزربية التقليدية بتيارت تخللت هذه التظاهرة الثقافية استعراضات فلكلورية ورقصات بهلوانية وعروض فرسانية شارك فيها عبد القادر الخالدي، عبد القادر شاعو، الشابة نـوال، أسماء جرموني، الشاب عزيوز.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة