الأمطار الغزيرة تتسبب في قطع العديد من الطرقات

الأمطار الغزيرة تتسبب في قطع العديد من الطرقات

تسببت الأمطار الغزيرة

التي تهاطلت طيلة اللليلة الماضية و صبيحة اليوم الأربعاء على مدينة وهران والمقدر كميتها ب 70 ملم في انسداد العديد من المحاور الطرقية الهامة بالمياه مما أدى الى شل حركة المرور.

واستنادا الى مصالح الحماية المدنية فقد سجلت هذه الانسدادات على مستوى خمسة منافذ هامة مؤدية الى عاصمة الولاية. ويتعلق الأمر بمفترقات الطرق الواقعة بدائرة السانيا وبلدة سيدي معروف وحيي “ايسطو” و”جمال الدين” حيث تم غلق الممرالسفلي المتواجد بهذا الأخير أمام حركة المرور بعدما غمرته مياه الأمطار فضلا عن الطريق المؤدي الى ميناء وهران.

وقد أدت هذه الوضعية حسبما لوحظ الى اكتظاظ كبير في حركة المرور عبر الطرقات بالمدخل الشرقي لمدينة وهران باعتبار أن تهاطل هذه الأمطار قد تزامن مع موعد التحاق المواطنين بمناصب عملهم والتلاميذ بمقاعد الدراسة على وجه الخصوص.

كما غمرت المياه حي  “الأمل” ببلدة “النجمة” بضواحي وهران وفق المصالح المذكورة مما تطلب تدخل أعوان الحماية المدنية والمصالح التقنية لبلدية سيدي الشحمي التي تتبع اليها البلدة وكذا شركة تسيير المياه والتطهير لوهران “سيور” لاستخراج المياه من المساكن.

للاشارة فقد قامت مصالح الحماية المدنية بوهران حسب نفس المصدر منذ ليلة الثلاثاء الى الأربعاء ب 55 تدخلا جراء التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة حيث تم في هذا الصدد اجلاء صبيحة اليوم الأربعاء تلاميذ مدرسة ابتدائية تقع ببلدة سيدي معروف بعدما غمرت مياه الأمطار الحجرات الدراسية.

واستنادا الى نفس المصدر فقد تقرر على ضوء هذه الوضعية تفعيل عمل خلايا الأزمة التي تتشكل من القطاعات والمصالح المعنية على مختلف بلديات الجهة خاصة تلك المتضررة من هذه الأمطار الغزيرة وهي وهران وبئر الجير والسانية ومسرغين وسيدي الشحمي بغية اتخاذ التدابير اللازمة والتدخل ميدانيا على مستوى المحاور الطرقية والأحياء السكنية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة