الأمن يحقّق حول صفقة وهمية بقيمة مليارين في منجم الحديد بـ«الونزة» في تبسة!

الأمن يحقّق حول صفقة وهمية بقيمة مليارين في منجم الحديد بـ«الونزة» في تبسة!

وكيل الجمهورية يأمر بالاستماع لأقوال مدير سابق وإطارات بينهم نقابي

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة «العوينات» في تبسة، نهاية الأسبوع الفارط، الضبطية القضائية لأمن دائرة «الونزة»، بواسطة إرسالية قضائية، بمباشرة التحقيق مع مدير سابق متقاعد مقيم في ولاية مجاورة، وثلاثة إطارات بينهم عضو نقابي يعملون في منجم الحديد في «الونزة»، حول صفقة وهمية مشبوهة بمبلغ فاق ملياري سنتيم، تتعلق بفاتورتين لإصلاح محرّك ناقّلة خام الحديد رقم 3 في منجم الونزة، بالرغم من أنّ محرك الآلة معطّل منذ عدة سنوات.

وجاءت وقائع تفجير ملف القضية مطلع سنة 2016، بناءً على عريضة وُجّهت إلى الضبطية القضائية لأمن دائرة «الونزة»، مرفقة بفاتورتين تكشف توّرط بعض الإطارات سابقين وحاليين في إبرام صفقتين وهميتين مع مؤسستين مختلفتين قصد إصلاح محرّك ناقلة خام الحديد المعطّل، حيث تحصلت «النهار» على نسخة من العريضة والفواتير، في حين أخطرت الضبطية القضائية وكيل الجمهورية لدى محكمة «العوينات» الإقليمية بتقرير إخباري، ليأمر هذا الأخير الضبطية القضائية بالتحقيق والمعاينة الميدانية لذات الرافعة، إلى جانب الحصول على جميع الوثائق والمستندات وسماع أقوال الممثل القانوني لمؤسسة المناجم في «الونزة»، قبل تحويل ملف القضية أمامه من جديد.

وفي ذات السياق، تواصل فصيلة الأبحاث للدرك الوطني التابعة إلى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في تبسة، التحقيق على مستوى إدارة مؤسسة مناجم الحديد في «الونزة»، بناءً على تعليمة قضائية صادرة عن مجلس قضاء تبسة، حول عمليات منح قروض خيالية من أموال الخدمات الاجتماعية لفائدة أزيد من 14 بين إطار ونقابيين وأعضاء في لجنة المساهمة والخدمات الاجتماعية إلى جانب العشرات من العمال، وذلك بعد تسرّب عريضة تكشف من خلالها عدم مشروعية القروض الضخمة.

العريضة المسرّبة وجّهت لفصيلة الأبحاث للدرك الوطني في تبسة، قبل إخطار النيابة العامة ومرفقة بجدول يحمل أسماء وأرقام مالية وقد بلغت القروض 4 مليار سنتيم، في حين نصف القروض الممنوحة غير قابلة للإرجاع أو الخصم من الأجور، وفق الجدول المرفق بالشكوى، إلى جانب التمادي في الحصول على قروض مرتين وأكثر.

***************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة