الأمن يفكّك شبكة دولية مختصّة في سرقة السيارات بولايات الجنوب

الأمن يفكّك شبكة دولية مختصّة في سرقة السيارات بولايات الجنوب

يتم تهريبها إلى تونس وليبيا ودول الساحل

الـشــبـــكـــــــــة كـانـــت تــنــــشــــــط في غـــردايــــــة وورڤـــلـــــــــة والـــوادي

تمكّنت، بحر الأسبوع الجاري، مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بسيدي أعباز في ولاية غرداية، من تفكيك شبكة دولية مختصّة في سرقة السيارات رباعية الدّفع ومختلف السيارات السياحية، تتكوّن من أربعة أشخاص ينحدرون من ولايات غرداية وورڤلة والوادي، فيما تم استرجاع سيارة من نوع «تويوتا هيليكس» وأخرى من نوع «هيونداي أكسنت» سرقتا من ولاية الأغواط.

حيثيات القضية حسب المعلومات المتحصّل عليها من مصادر أمنية، جاءت بعدما تقدّم أحد الأشخاص للأمن الحضري الثاني لإيداع شكوى رسمية ضدّ مجهول، بعد سرقة سيارته من منطقة بونورة، حيث قامت مصالح الأمن بفتح تحقيق وبحث معمّقين في القضية، وبالاستناد إلى كاميرات المراقبة وأقوال الضحية في تحديد الوقت الذي تعرّضت فيه سيارته إلى السرقة، تم التوصّل لأحد الأشخاص في العشرينيات من العمر الذي كان رفقة شريكه على متن سيارة أخرى أثناء السرقة، هذا الأخير الذي اعترف بعد توقيفه والتّحقيق معه بتفاصيل عملية السرقة والأشخاص المشاركين معه والمتواجدين في ولاية ورڤلة والوادي.

من جهتها، مصالح الشرطة القضائية تحصّلت على رخصة من وكيل الجمهورية لدى محكمة غرداية لتمديد الاختصاص والتوجّه إلى ولاية ورڤلة، وبعد عملية بحث جاءت الصّدفة أن تمّ توقيف المشتبه فيهم بحاجز أمني ثابت في منطقة سيدي أعباز، حيث تم توقيف أفراد العصابة وتحويلهم إلى التّحقيق.

المعنيون وبعد مواجهتهم بالوقائع والأدلّة، اعترفوا أنّ هذه الشبكة تمتدّ إلى غاية الدول المجاورة وأنّ السيارات المسروقة يتم بيعها في تونس وليبيا ودول الساحل، آخرها كان استهداف سيارة سياحية من نوع «هيونداي أكسنت» سُرقت من ولاية الأغواط وكان مقرّرا تحويلها إلى الوادي، إلا أنّ عناصر أمن ولاية غرداية تمكّنت من استرجاعها، في حين تمّ عرض الموقوفين على الجهات القضائية، قبل أن يتم إيداعهم الحبس المؤقّت، إلى غاية التوصّل إلى باقي الشبكة.

************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة