إعــــلانات

الأنفلونزا الموسمية.. وزارة الصحة تحذر وتنصح

الأنفلونزا الموسمية.. وزارة الصحة تحذر وتنصح

ذكرت وزارة الصحة بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

وأوضحت، وزارة الصحة، أن الأنفلونزا الموسمية تعتبر من الأمراض الشائعة التي قد تصيب العديد من الأشخاص. وتختلف شدتها من شخص لآخر. حيث تعدّ الفئة الأكثر عرضة للإصابة بها الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن. مما قد يسبب لهم مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. لذا يعتبر التلقيح الطريقة الأكثر فعالية ونجاعة لحماية الأشخاص.

وحفاظا على صحة المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية، أوصت وزارة الصحة بالتلقيح بشأن الفئات الأكثر عرضة لخطر المضاعفات الصحية. ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر. والكبار والأطفال المصابين بأمراض مزمنة: كأمراض القلب، أمراض الرئة المزمنة، داء السكري والسمنة. مرض كلوي، فقر الدم والنساء الحوامل ومهنيي الصحة.

وعلى المواطنين تجديد التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية كل سنة، سيما المعرضين لخطر المضاعفات الصحية. لأن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغيرات مع كل موسم.

كما يتوفر لقاح الأنفلونزا في مراكز التلقيح المعتادة في المؤسسات الصحية العمومية. حيث يقدم بشكل مجاني وفي الصيدليات. على أن يتم تعويضه من طرف صندوق الضمان الاجتماعي لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

كما يتعين على الجميع الامتثال لإجراءات الوقاية المعروفة. مثل غسل اليدين بالماء و الصابون، الفرك بالهلام الكحولي، الحد من ملامسة المرضى، ارتداء القناع الواقي، التباعد الجسدي، وغيرها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Pew1X
إعــــلانات
إعــــلانات