الأوبك ستضخ مزيدا من الخام إذا فاق سعر الخام 100 دولار للبرميل

الأوبك ستضخ مزيدا من الخام إذا فاق سعر الخام 100 دولار للبرميل

قال وزير النفط الكويتى الشيخ أحمد

 العبدالله الصباح إن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ستضخ مزيدا من النفط الخام لمنع موجة صعود فى أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل، وأفاد الوزير الكويتي فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين قائلا ” إن هناك مجالا لمزيد من الارتفاع فى أسعار النفط إذا لم تتدخل منظمة الأوبك”. و أكد “أنه إذا ارتفع سعر برميل النفط  بشكل مستدام فوق 100 دولار فانه سيلحق الضرر بالتعافي الاقتصادي وأن منظمة أوبك مستعدة لرفع الإنتاج إذا استدعى الطلب ذلك”، ولا يزال سعر النفط أقل بكثير من مستوى المائة دولار حيث تحدد سعر التسوية فوق 85 دولارا للبرميل يوم الجمعة الماضي ويجري تداول النفط منذ شهر فوق مستوى السبعين إلى الثمانين دولارا الذي يرى كثيرون من أعضاء المنظمة أنه عادل.

وأبقت منظمة أوبك المعروض من النفط دون تغيير منذ أواخر 2008 لكن ارتفاع الأسعار شجع بعض الأعضاء على زيادة الإنتاج بشكل غير رسمي، وأوضح العبدالله أنه رغم هذا فإن الكويت رابع أكبر بلد مصدر للنفط فى العالم تلاحظ صعودا مفاجئا فى الطلب من أسيا مما يمتص بعض الفائض وتتجه معظم صادرات الكويت من النفط إلى أسيا حيث ضخت نحو 3ر2 مليون برميل يوميا فى مارس الماضي.

وأضاف أن بلاده تعمل على زيادة طاقة إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020 وذلك من ثلاثة ملايين برميل يوميا حاليا مع الحفاظ على المستوى الأعلى لمدة عشر سنوات.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة