إعــــلانات

الأول في التاريخ.. افتتاح مصنع للروبوتات البشرية في أمريكا

الأول في التاريخ.. افتتاح مصنع للروبوتات البشرية في أمريكا

من المتوقع أن يغادر حوالي 10000 روبوت من طراز Digit المصنع كل عام في الولايات المتحدة.

10.000 روبوت بشري كل عام. وهذا هو الهدف الطموح الذي وضعته الشركة الأمريكية – المتخصصة في مجال الروبوتات – Agility Robotics لنفسها.

ولتحقيق ذلك، قامت ببناء مصنع جديد بمساحة 70.000 متر مربع في سالم (أوريغون). جنوب بورتلاند، في الولايات المتحدة. الأول من نوعه في العالم.

“هذه لحظة مهمة في عالم الروبوتات”، هذا ما قالته آيندريا كامبل، رئيسة العمليات في شركة Agility Robotics. بحماس في مقطع فيديو ترويجي على موقع X (تويتر سابقًا). “المشروع كبير، وسيكون هناك تكثيف. ونقطة التحول اليوم هي أننا نفتتح المصنع، ونركب خطوط الإنتاج ونبدأ في زيادة القدرة الإنتاجية لشيء لم يحدث من قبل.”

ولن يتم استخدام المصنع لإنتاج سيارات Ford Ts بل روبوتات ذات قدمين تسمى Digit.

ويمكن لـ Digit، متعدد الاستخدامات والمستقل، أداء المهام التي كانت مخصصة سابقًا للبشر. مثل حمل صندوق لوضعه على الرف. ومع ذلك، تذكر أمازون أن الروبوت “ليس المقصود منه أن يحل محل” موظفيها، بل “مساعدتهم”.

إن مثل هذا الإنتاج للروبوتات يثير بالضرورة تساؤلات حول إمكانية توظيف البشر. في جوان 2023، كان لدى أمازون 750 ألف روبوت ضمن قوتها العاملة. وسوف يقومون، وفقا للشركة. “بتحرير الموظفين” في مهامهم، حتى يتمكنوا من التركيز على “التفاعلات مع العملاء”.

رابط دائم : https://nhar.tv/5zgjj
إعــــلانات
إعــــلانات