الإبراهيمي: “لن أدخر جهدا في وضع تجربتي المتواضعة تحت تصرف الشعب”

الإبراهيمي: “لن أدخر جهدا في وضع تجربتي المتواضعة تحت تصرف الشعب”

قال الوزير الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي، إنه لن يدخر جهدا في وضع تجربته المتواضعة تحت تصرف كل من جعل شعاره حب الوطن وخدمة الشعب حتى ترجع السيادة لصاحب السيادة ومصدر السلطة وهو الشعب.

ويرى أحمد طالب الإبراهيمي، أن الحل الأنجع هو الجمع بين المرتكزات الدستورية في المادتين السابعة والثامنة وما يتسع التأويل فيهما، على اعتبار أن الهبة الشعبية استفتاء لا غبار عليه، وببن بعض المواد الإجرائية التي تساهم في نقل السلطة دستوريا.

وأضاف بالقول: ” وأنا الذي جبلت على لمّ الشمل ودرء الفتنة، ودافعت على المصالحة الوطنية عندما كان ذكرها محرما في قاموسنا السياسي، أرى أن الحكمة تقتضي تغليب المشروعية الموضوعية على المشروعية الشكلية انطلاقا من حق الشعب في التغيير المستمر، فالدستور هو من وضع البشر، أي أنه لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع، ولا ينبغي أن يكون مُعوقا لحركة المستقبل”.

مضيفا:” هذه هي رؤيتي لأحد مخارج الأزمة، وهي تضاف إلى عشرات المبادرات التي طرحتها أحزاب ونقابات وشخصيات وأفراد، والتي أستغرب كيف غابت كلها عن أصحاب القرار”.

وتابع بالقول:” ليس هدفي الاصطفاف مع جزائري ضد آخر، وإنما شغلي الشاغل الذي أشترك فيه مع كل المخلصين لهذا الوطن، هو كيفية إنقاذ بلادي من هذا المأزق السياسي بأقل التكاليف لأن استمراره قفزة في المجهول”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=645748

التعليقات (2)

  • كمال

    السيد اليامين زروال هم الاجدر والافضل والاصلح لهذه المرحلة الحرجة من حياة بلادنا
    اما انت يا الابراهيمي فتدعو الي عودة المخربين والارهابيين والمرتزقة مرة اخري الجماعة السلفية التي تسببت في مقتل 250000 جزائري ابان العشرية السوداء
    انت يا الابراهيمي يختبئ من ورائك الذين قتلوا بالامس -الفيس المنحل – فلا داعي للعودة اذن

  • جزائري غيور

    – الإبراهيمي وبن بيتور الأنسب للمرحل القادمة أما الإتهامات جزافا دون دليل دامغ فهي أقرب للفتنة منها للإصلاح . أتمنى أن تنشروا للتأكيد على الرأي والرأي الآخر .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة