إعــــلانات

الإطاحة بامرأة متجلببة تقود شبكة مخدرات وحجز 5 آلاف حبة «صاروخ» في تبسة

بقلم ر. ل
الإطاحة بامرأة متجلببة تقود شبكة مخدرات وحجز 5 آلاف حبة «صاروخ» في تبسة

العملية انتهت بحجز جهاز «سكانير» و50 وصفة طبية مزورة ومبلغ 120 مليون سنتيم

توصلت الشرطة القضائية لأمن ولاية تبسة، أول أمس، إلى تفكيك شبكة مختصة في عمليات تزوير الوصفات الطبية باستعمال ختم مزور مشكلة من 10 أشخاص بينهم 4 نساء وقاصر، تتراوح أعمارهم بين 16 و40 سنة وتم خلالها حجز 5000 قرص من المهلوسات أغلبها ما يعرف بـ«الصاروخ» إلى جانب 50 وصفة طبية منسوخة بواسطة جهاز «السكانير» مهيأة لاستعمالها في شراء المهلوسات، واسترجع الجهاز خلال المداهمة وختم مزور و1 كلغ من الكيف المعالج و8 قنينات تحتوي على سوائل مخدرة ومبلغ مالي فاق 86 مليون سنتيم ومبلغ مالي معتبرة من العملة التونسية من عائدات ترويج المهلوسات والمخدرات.

التحقيقات في هذه القضية استمرت أسبوعا كاملا، وبدأت بعد تلقي معلومات تحصل عليها عناصر الشرطة القضائية حول تداول وصفات طبية مشبوهة، واقتناء كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة من طرف مشبوهين من بينهم امرأة متجلببة، ليتم بعد ذلك إطلاق عملية بحث وتحري إلى غاية تحديد هويات عدد من المشتبه فيهم.

وبعد إخطار الجهة القضائية، بوشرت عملية التتبع والترصد والتنسيق مع عدد من الصيدليات التي عثر بها على نفس الوصفات الطبية إلى غاية أن تم توقيف امرأة متجلببة وهي تغادر إحدى الصيدليات محملة بعدة علب من المهلوسات. وخلال التحقيق، ادعت المرأة الموقوفة أن تلك المهلوسات لزوجها الذي يعاني من أمراض نفسية، ومع استمرار التحقيق مع مواجهتها بالأدلة، كشفت هذه الأخيرة عن أفراد الشبكة، الذين تم توقيفهم الواحد تلو الآخر، حيث بلغ عدد الموقوفين 10 مشتبه فيهم بينهم قاصر و4 نساء.

وبعد تمكين الضبطية القضائية بأمر تفتيش منازل المشتبه فيهم، تم استرجاع كمية المهلوسات والمخدرات وجهاز «سكانير» ومبلغ مالي، ومن المنتظر الانتهاء من إجراءات التحقيق وتقديم أفراد الشبكة صباح اليوم الخميس للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة.

رابط دائم : https://nhar.tv/k1xIA
إعــــلانات
إعــــلانات