إعــــلانات

الإطاحة بشابين ضبط في سيارتهما 5 لفائف “كوكايين” و10ملايين سنتيم مزورة بالعاصمة

الإطاحة بشابين ضبط في سيارتهما 5 لفائف “كوكايين” و10ملايين سنتيم مزورة بالعاصمة

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء تسليط عقوبة 10سنوات سجنا نافذا. في حق شابين اثنين يقطنان في نفس الحي بأعالي العاصمة لضلوعهما في قضية تزوير النقود وترويج المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين”.

وتم متابعة المتهمين كل من “ش.مصطفى”و ” د.ح.إسلام” بتهم تتعلق بحيازة المخدرات قصد البيع وجناية توزيع أوراق نقديةمزورة.

وكشفت جلسة المحاكمة، أنه بتاريخ 23جويلية 2023، وعلى إثر دورة تفتيشية روتينية بحي المدنية. أين تم ضبط من طرف رجال الشرطة في مركبة كان على متنها المتهمين محل المتابعة على 5 لفائف من مادة الكوكايين. يقدر وزنها 6.84غ بالاضافة إلى مبلغ مالي يتكون من 50ورقة ذات فئة 2000دج تبين بعد إجراء الخبرة العلمية بأنها مزورة.

وفي إطار التحقيق، تم الكشف عن رسائل نصية في أعقاب التفتيش الالكتروني لهاتف المتهم “ق.ح.اسلام”. تتمثل في محادثات مع فتاة تطلب منه جلب لها كمية من “شيكولا” مستفسرة عن المقابل المالي. ومحادثات أخرى تعود للمتهم نفسه يؤكد لها فيها عن جلب الكمية كونها متوفرة.

ولدى سماع المتهم “د.ح.اسلام” صرح بأن كمية المخدرات المضبوطة بسيارته تعود اليه. بغرض الإستهلاك الشخصي أما النقود فليست ملكه بل تعود لفتاة تدعى “ع.ق .خيرة”.

كما أنكر المتهم الثاني “ش.مصطفى” علاقته بالمحجوزات، ناكراً تصريحات المتهم صديقه. الذي صرّح للضبطية أنه اشترى الممنوعات مع بعض بغرض بيعها واقتسام الأرباح مناصفة.
وفي جلسة المحاكمة، اعترف المتهم الأول ” د.ح.اسلام” جزئيا بالوقائع المنسوبة إليه مقرا بحيازته مادة الكوكايين، فيما تمسك بانكار حيازته للمبلغ المزور محل الجريمة المضبوط في سيارته.
كما أنكر المتهم الثاني ش.مصطفى “نكرانا قاطعاً علاقته بالتهم المنسوبة إليه، مؤكدا لرئيس الجلسة أنه مسجون عن قضية في الباطل.

رابط دائم : https://nhar.tv/XLhVs
إعــــلانات
إعــــلانات