الإعــــلان عـــن نتائــج مسابقـــات التوظيـــف فــي الجامعــات قبــل الدخــول الجامعــي

الإعــــلان عـــن نتائــج مسابقـــات التوظيـــف فــي الجامعــات قبــل الدخــول الجامعــي

في تعليمة استعجالية وجّهها الوظيف العمومي للمؤسسات

الوظيف العمومي طالب بمنحه المهلة الكافية لدراسة الملفّات قبل التّأشير عليها

طالبت المديرية العامة للوظيف العمومي، المؤسسات الجامعية بالإفراج عن نتائج المسابقات التي تم إجراؤها قبل شهرين أو ثلاثة، وذلك قبل الدخول الجامعي المقبل، قصد توجيه الناجحين إلى مناصبهم وإعطائها المهلة الكافية لدراسة الملفّات الخاصة بهم والتأشير على الملفات.
وأفادت مصادر حسنة الاطّلاع، بأنّ مديرية الوظيف العمومي أمرت من خلال مراسلة مستعجلة وجّهتها للمؤسسات الجامعية تحمل طابع الاستعجال، تطالبه فيها بضرورة عرض النتائج الخاصة بالمسابقات التي تم تنظيمها والخاصة بتوظيف الأساتذة صنف «ب» وكذا الإداريين من مختلف الرّتب.
وجاءت هذه المراسلة المستعجلة، بعد الشكاوي العديدة التي تقدّم بها الأساتذة المترشّحون الذين شاركوا في المسابقات عبر العديد من الجامعات، منذ شهر ماي الماضي، إلا أنّ النتائج لم يتمّ الإفراج عنها لأسباب تبقى مجهولة، بالرّغم من أنّ هذه المسابقات تمّت على أساس الشهادات وليس على أساس الاختبارات، باعتبار أنّ هذه الأخيرة تتطلّب وقتا طويلا لتصحيح الأوراق وعرض النتائج.
وكانت الوظيفة العمومية، قد راسلت جميع القطاعات والمؤسسات العمومية بما في ذلك قطاع التعليم العالي، الذي أجرى مسابقات التوظيف الخاصة بالسنة الجارية للإعلان عن النتائج، قبل شهر سبتمبر القادم، وذلك لضمان التحاقهم بمناصبهم الجديدة. ومن جهتها، المديرية العامة للميزانية بوزارة المالية كانت وجّهت مراسلة لجميع القطاعات الوزارية، حول إمكانية استغلال المناصب المحرّرة سواء التقاعد، الاستقالة، التسريح، الشطب في التوظيف والترقية، فيما أمرت بإنهاء صلاحيات العمل بالقوائم الاحتياطية تلقائيا، عند تاريخ فتح المسابقة أو الفحص المهني للسنة الموالية أو على أقصى تقدير قبل تاريخ اختتام السنة المالية، أمّا فيما يخصّ المناصب المالية المحرّرة، فستكون خلال السنة المالية الجديدة.
من جهة أخرى، فإنّ الوظيف العمومي أمر مختلف القطاعات بتوجيه الاستفسارات والشكاوي على المستوى المحلي وعدم اللّجوء إلى المديرية، وهذا للتّقليل من الضغط عليها وتفرّغها للمسابقات فقط.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة