الإعلان عن قائمة المشاركين في جائزة محمد ديب للأدب لسنة 2020

الإعلان عن قائمة المشاركين في جائزة محمد ديب للأدب لسنة 2020

كشف مجلس جائزة محمد ديب للأدب، عن القائمة المطولة للكتاب الذين تم قبولهم للمشاركة في الطبعة السابعة للجائزة، حيث يصل عددهم 23 كاتبا باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية.

ونشرت جمعية “الدار الكبيرة” على صفحتها بالفايسبوك، أنه قد جرى تقييم الأعمال المختارة بالرغم من الوضع الصحي الطارئ المترتب عن جائحة كوفيد-19،وجرى إجتماع المجلس يوم 27 جوان الفارط عن طريق تقنية التواصل عن بعد، حيث أفضى إلى الابقاء على عشرة أعمال باللغة العربية ومثلها باللغة الفرنسة وثلاثة أعمال باللغة الأمازيغية.

وبخصوص الكتاب باللغة العربية، تم الإبقاء على حميد عبدالقادر و ليلى عامر و عبدالمنعم بن سايح و حكيمة جمانة جريبعي و كذا محمد فتيلينا و جيلالي خلاص و نجاة مزهود، بالإضافة الى جلول رحيل و عبدالرزاق طواهرية، في حين تم اختيار الكتاب نعيمة بن عزوز و وليد ساحلي و مراد زيمو فيما يخص اللغة الأمازيغية.

أما فيما يخص الأعمال باللغة الفرنسية، فقد تم الإبقاء على الكتاب محمد عبدالله و عبد الرحمن اعراب و مصطفى بن فضيل و حنان بوراعي و أكرم الكبير و كذا قادر فرشيش و عبدالعزيز قرين و جليلة قادي حنفي (هاجر بالي)، بالإضافة إلى أمينة مخالي ورستم جواد تواتي ويونس تونسي.

وتأثرت الرزنامة الثقافية في مجملها بهذه الأزمة الصحية، حيث تم تأجيل التظاهرات الاحتفالية بالذكرى المئوية لميلاد الكاتب محمد ديب والتي كانت ستدوم طوال سنة 2020.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=846015

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة