الاتحاد الأميركي للسباحة يوقف الأسطورة الاولمبية

الاتحاد الأميركي للسباحة يوقف الأسطورة الاولمبية

أوقف الاتحاد الأميركي للسباحة البطل الاولمبي مايكل فيلبس ثلاثة أشهر بعد نشر صورة له في الصحف

 يبدو فيها وكأنه يدخن الماريجوانا.

وأشار الاتحاد بأنه لا يعتبر بان فيلبس تناول منشطات لكن القرار بوقفه هو بمثابة تنبيه له كونه يمثل قدوة للرياضيين الصاعدين.

واصدر الاتحاد الأميركي للسباحة بيانا جاء فيه “لقد قام الاتحاد بمعاقبة السباح مايكل فيلبس بحسب قانون السلوك من خلال سحب الدعم المادي الذي كان يحصل عليه ومنعه من المشاركة في إي منافسات خلال ثلاثة أشهر اعتبارا من الخامس من فيفري الحالي”.

وأوضح البيان “الأمر لا يتعلق بحالة تم فيها مخالفة قوانين مكافحة المنشطات لكن الاتحاد الأميركي للسباحة قرر توجيه رسالة قوية اللهجة باتجاه مايكل لان ما قام به جعل كثيرين يشعرون بالأسف وخاصة السباحين الأميركيين الصغار الذين يعتبرونه قدوة وبطلا”.

وكان من المتوقع أن يعود فيلبس إلى خوض المنافسات رسميا للمرة الأولى منذ انجازاته الاولمبية في الأول من مارس المقبل في لقاء أوستن الأميركي للسباحة لكن قرار وقفه سيحول دون ذلك.

ولن يتمكن فيلبس من المنافسات في الأحواض حتى منتصف ماي المقبل وسيتسنى له بالتالي المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المقررة في جويلية  في انديانابوليس والمؤهلة إلى بطولة العالم في روما في أوت  المقبل.

وكرس فيلبس نفسه “الأسطورة الاولمبية” في دورة الألعاب الاولمبية السادسة والعشرين الأخيرة في بكين بحصده 8 ذهبيات محطما الرقم القياسي السابق في دورة واحدة لمواطنه السباح مارك سبيتز.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة